إعلان

طرح عجول الإصلاح الزراعي بـ 26.. والخراف بـ 28 جنيه

10:17 ص الجمعة 30 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

قررت الجمعية العامة للإصلاح الزراعي طرح 3الاف رأس من العجول البلدية البقري والجاموس الحية للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك بسعر 26 جنية للكيلو قائم وطرح الخراف البلدية الحية بسعر يتراوح مابين 28الى 30 جنية للكيلو قائم وذلك مساهمة من مزارعي الإصلاح الزراعي في تخفيض أسعار اللحوم بالأسواق في عيد الأضحى المبارك.

وقال السيد مجدي الشراكي رئيس الجمعية، في تصريحات له يوم الجمعة، إنه ''تقرر فتح باب الحجز لجميع فئات الشعب اعتبارا من منتصف أكتوبر بمقر الجمعية بجوار المتحف الزراعي بالدقي على أن يتم تسليم الخراف والعجول بمقر الجمعية خلال الأسبوع الأول من شهر ذي الحجة وحتى وقفة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الشراكي أنه تقرر طرح أكثر من 10 مليون بيضة اعتبارا من اليوم (الجمعة) وحتى وقفة عيد الأضحى علاوة على طرح من 7إلى 8 آلاف فرخة مذبوحة ومجمدة يوميا في منافذ التوزيع بالقاهرة الكبرى وباقي المحافظات بمنافذ وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي لسد احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح بأن خطة مساهمة مزارعي الإصلاح الزراعي في توفير البروتين الحيواني للمواطنين والسيطرة على الأسعار والتي اعتمدها الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تضمنت إقامة مشروع قومي لإنتاج الأعلاف النباتية وبما يؤدي إلى انخفاض أسعار اللحوم البلدية بالأسواق من 60 جنية للكيلو إلى 30 جنيه، باعتبار أن الأعلاف هي السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي يقام بأموال الفلاحين يبدأ تنفيذه في منطقة أوسيم بالجيزة والفيوم وكفر الشيخ.

وحول استلام القطن من المزارعين لهذا العام، أكد الشراكي في تصريحاته أنه تم تخصيص 200 مليون جنية لاستلام حوالي 350 ألف قنطار قطن من مزارعي الإصلاح الزراعي بالوجهين البحري والقبلي، مشيرا إلى انه تم منح المزارعين مقدمات لثمن القطن بمحافظات الوجه القبلي على أساس 1000جنية عن كل قنطار قطن قصير التيلة ومزارعي الوجه البحري 1200جنية عن كل قنطار وذلك تشجيعا للمزارعين على توريد وزراعة القطن في السنوات القادمة.

وحول توفير الأسمدة لمزارعي الإصلاح الزراعي، أكد الشراكي أن جمعيات الإصلاح الزراعي لديها مخزونا من الأسمدة يكفى احتياجات كل الزراعات ولم تحدث أي اختناقات لنقص الأسمدة لمزارعي الإصلاح الزراعي هذا العام.

اقرأ أيضا:

في لقائه بالفلاحين.. البرادعي: ثورتنا لن تنجح بدون عدالة اجتماعية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان