إعلان

''أئمة بلا قيود'' ينظمون مسيرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم

01:19 م الأحد 24 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح وهاجر حسني:

نظم العشرات من حركة ''أئمة بلا قيود''، ظهر اليوم الأحد، مسيرة انطلقت من أمام وزارة الأوقاف إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مروراً بميدان التحرير للمطالبة بفصل الدين عن السياسية والحصول على حقوقهم.

وطالب الأئمة في بيان لهم، اليوم الأحد، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من ينتهك حرمات المسجد أو تعطيل شعائر الإسلام، وتفعيل المادة 4 من الدستور وسرعة الانتهاء من مشروعي الكادر والنقابة، وزيادة بدلات الأئمة الحالية وصرف مكافأة للأئمة على جهودهم الإضافية في شهر رمضان، وتخصيص نسبة محددة لهم من الشقق السكنية الخاصة بالأوقاف في كل محافظة.

وردد الأئمة، هتافات منها، ''علي صوتك يا أبن الأزهر..صوت الحق لأزم يظهر يظهر''، ''فين حقوقنا من الأوقاف أحنا خلاص بطلنا نخاف''، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها: ''التهميش مش هيعود وإحنا أئمة بلا قيود''، ''يا وزير قول لمرسي مش كل حاجة هي الكرسي''.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد البهي، المنسق العام لحركة أئمة بلاقيود أنهم جائوا للمطالبة بإبعاد المساجد والدعاة عن الصراعات، وإعادة حقوق الإمام المادية والمعنوية، مؤكداً أنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم سيلجئون للاعتصام والإضراب عن الطعام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان