إعلان

وزير الخارجية لكلينتون: شكلنا لجنة تقصى حقائق بشأن أحداث ماسبيرو

03:47 م الأربعاء 12 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

اكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن الحكومة تحقق في احداث ماسبيرو لفهم ملابسات وخلفيات الحادث الذي وقع الاحد الماضي وأسفر عن مقتل 25 وإصابة أكثر من 300 شخص في اشتباكات بين متظاهرين أقباط وقوات من الجيش والشرطة.

وأضاف بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح الاربعاء - حصل مصراوي على نسخة منه - أن وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أعربت عن تعازيها للشعب المصري لجميع الذين لقوا حتفهم نتيجة احداث ماسبيرو، كما عبرت عن قلق بلادها إزاء تلك الاحداث.

وذكر البيان أن الوزيرة الأمريكية ثمنت من قرار الحكومة المصرية بدء تحقيق شفاف وذي مصداقية في أعمال العنف في احداث ماسبيرو،كما شددت على أهمية البدء في التحقيق فورا ومحاسبة جميع الأطراف المسؤولة وفقا لأحكام القانون.

وأكدت وزيرة الخارجية في - مكالمتها الهاتفية مع كامل - على ضرورة قيام الحكومة المصرية بضمان احترام الحقوق الأساسية لجميع المصريين،بما في ذلك حقوق الحرية الدينية والتجمع السلمي، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين ، وبذل الجهود لمعالجة التوترات الطائفية.

وأشار البيان الى أن وزير الخارجية أكد عزم  الحكومة التعامل بجدية مع تلك الأحداث "والتحقيق فيها بصورة وافية بما يظهر كافة خلفياتها ومسبباتها، وذلك  من خلال قرار الحكومة بتشكيل لجنة قضائية لتقصى الحقائق من بدايتها"، كما أشار إلى الإجراءات التي تزمع الحكومة المصرية اتخاذها لضمان الحقوق الدينية لجميع المواطنين، وفى مقدمتها إصدار قانوني دور العبادة الموحد وتجريم التمييز.

اقرأ ايضا :

المجلس العسكري: التحقيق في تحريض شخصيات عامة ورجال دين أقباط على اقتحام التلفزيون

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان