إعلان

هيثم أبو خليل لشباب الإخوان: جماعتكم ليست ربانية وما أنتم بمجاهدين

11:36 م الخميس 21 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد أحمد:

انتقد الدكتور هيثم أبو خليل، مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، أحد الكوادر المستقيلة من جماعة الإخوان المسلمين، دعوات قيادة الجماعة شبابها إلى حماية المقار والدفاع عنها حتى ''الشهادة''، معتبرًا أن التأمين مسئولية الدولة.

وقال الكادر الإخواني المستقيل، عبر صحته على ''فيس بوك'' مساء الخميس: لا سامح الله ..من شوه أفكار شباب الإخوان لإحكام السيطرة علي التنظيم وقال لهم:  -أن جماعتكم ربانية.. وهي في الحقيقة جماعة بشرية من جماعات المسلمين تصيب وتخطيء ونعتها بالربانية في تلبيس وضرر وخطر كبير - وأن من يعمل في الانتخابات ويحمي اللجان فهو في رباط وهو كالمجاهد الذي بات يعمل في سبيل الله ( أرسل جمعة أمين نائب المرشد رسلة لشباب الإخوان علي الموبيلات بنفس النص في الانتخابات الاخيرة).. وهذا خطأ.. وإنما الانتخابات برمتها هي عملية سياسية تنافسية فيها برامج ومرشحين يفوز فيها الأكفأ والأفضل، ولا يوجد جاهد ولا غيره لأن منأمامي ليسوا مشركين أو كفار أو مرتدين''.

أضاف :''أن في رقبتنا بيعة من أركانها الثقة والطاعة والجندية وخلافه.. وهذا خطأ لأن الشيخ حسن البنا وضح بصورة لا تقبل الجدال في بداية رسالة التعاليم أن البيعة وهذه الأركان ليست لعموم الإخوان وإنما لأفراد التنظيم الخاص أما عموم الإخوان فلهم الدروس والمحاضرات والعمل بين الناس..

وتابع :'' أن مقرات الجماعة هي بيوتكم وعرضكم ومن مات دونها فهو شهيد.. وهذا خطأ، فالجماعة المفروض أنها ليست تنظيم خاص تحت الأرض وإنما هي جماعة تعمل بالعمل العام وتشارك وتنافس في جميع الانتخابات في مصر وحمايتها واقعة علي الدولة مثلها مثل أي حزب أو جمعية أو مؤسسة ولا ينطبق عليها الحالة الشخصية بأي حال من الأحوال وحديث سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لا لبس فيه فهو يرد علي من سأله عند محاولة مغتصب ما أن يأخذ ماله أو يصيب عرضه، وقصرها علي ذلك، وهي بالطبع ليست بالوطن التي يشترك الجميع في الدفاع عنه والذوذ عن أراضيه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان