إعلان

''الأثار'' توقع مذكرة تفاهم للتعاون مع المانيا

04:07 م الخميس 28 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد إبراهيم :وأمير الراوي:

وقع كلا من الدكتور محمد ابراهيم وزير الدولة لشئون الأثار، والدكتور هرمان بارتسنجر رئيس مؤسسة التراث الثقافى البروسية، بحضور محافظ المنيا مصطفى عيسى، بالعاصمة الالمانية برلين اليوم الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة الاثار المصرية ومؤسسة التراث الثقافى البروسية.

وتنص المذكرة على الإتفاق لإكمال ''متحف أخناتون العمارنة'' بمحافظة المنيا، والمتمثلة في المرحلة الاخيرة، والتى تشمل العرض المتحفي، وإنشاء قاعدة بيانات للمتحف ومعروضاته، والتى تتكلف عشرة ملايين يورو.

وتبادل الباحثين والمرممين من خلال برامج تدريب متخصصة في نطاق الفرص والدعم المقدمين من خلال برامج التمويل المعنية، بالإضافه إلى المشاركة في حفظ وترميم السلبيات الزجاجية الخاصة بالجمعية الألمانية للشرق، والمحفوظة بأرشيف مركز تسجيل الآثار، بوزارة للآثار.

ومن جانبه استعرض وزير الأثار ونظيره الألماني وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية طرق ووسائل التعاون المستقبلية بين البلدين، في مجال الحفاظ على التراث الثقافي والآثري، وذلك ضمن فعاليات زيارته لالمانيا.

وتطرقت المناقشات إلى رغبة الجانب الالماني في المشاركة في الدعم المالي لتطوير المتحف المصرى بالتحرير، خاصة بعد ضم أرض مبنى الحزب الوطنى المنحل، الذى كان من ضمن أرض المتحف المصرى قديما.

كما وافق الوزير الألمانى على تمويل مشروع إنشاء ''حديقة متحفية''، بجوار المتحف المصرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان