إعلان

محافظ القاهرة: مليار جنية تكلفة النظافة والنصيب الأكبر للشركات الأجنبية

06:51 م الأربعاء 27 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي :

أكد محافظ القاهرة أسامه كمال، اليوم الاربعاء، أن تكلفة منظومة النظافة بالقاهرة تقارب نصف مليار جنيه تتحملها الدولة، مضيفا أنها تصل لمليار جنية بدخول الشركات الوطنية، جاء ذلك خلال جولة بداخل شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة التابعة لشركة المقاولون العرب، والتي تبدأ عملها بأحياء حلوان والمعصرة بداية من مارس القادم، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة .
 
أضاف المحافظ أنه آن الأوان لإعادة حي حلوان إلى رونقه، والذى عانى كثيراً من مشكلات النظافة خلال السنوات الماضية، بسبب عقود كان يوجد بها كثير من العوار تم تلافيها في العقود الجديدة، مؤكدا أن القاهرة محكومة بهذه العقود مع شركات أجنبية تغطي ثلاثة مناطق من مناطق القاهرة الأربعة .
 
وأوضح كمال أنه جاري حالياً إصلاح المنظومة بالكامل، من خلال إجراءات جديدة، منها إصلاح السيارات والمعدات المعطلة وإعادة دخولها الخدمة، مؤكداً أن مجلس الوزراء وافق على دعمهم بعدد 100 موتوسيكل، وجاري طرح أحياء المعادي وطرة والمرج لإدارة المنظومة بها بمعرفة شركات وطنية .
 
ومن جانبه أكد حافظ السعيد، رئيس شركة النظافة، أنه تم طرح المناقصة بالاشتراطات الجديدة وتقدم لها 5 شركات وطنية، وتم الإرساء على شركة نهضة مصر المنبثقة من شركة المقاولون العرب، ولن يتم السماح للشركات بالعمل إلا في حي واحد أو حيين على الأكثر مع عقود قصيرة المدي.
 
وأشار رئيس شركة النظافة، إلى أن قيمة العقد تبلغ حوالي 62 مليون جنيه لمدة سبع سنوات، وسيتم التعامل مع القمامة بالوزن، وإلزام الشركة برفع مخلفات تقدر بقيمة 1050 طن يومياً، مع إلزام الشركة برفع مخلفات الهدم، وفي حالة الإخلال بذلك يتم عمل المخالفات والغرامات.

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان