إعلان

الحرية والعدالة تعليقا على أحداث جامعة الأزهر: ''ألا إن 25 يناير بقريب''

03:05 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

الحرية والعدالة تعليقا على أحداث جامعة الأزهر: ''أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -ابراهيم عياد:

استنكر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، اقتحام قوات الشرطة حرم جامعة الأزهر.

وتوعد الحزب في بيان له ،الاثنين، ما وصفهم بـ''الانقلابيين''' أنه لن يمنع إرادة المصريين من تجديد ثورة هذا الشعب العظيم في الخامس والعشرين من يناير، ليعود الثوار ويقتصوا من كل خائن وقاتل، ألا إن الخامس والعشرين من يناير بقريب - بحسب البيان.

وأكد البيان دور الجامعات في رفض ماوصفه بـ''الانقلاب العسكري''، حيث أدى ذلك إلى أن الشرطة ومن تواجه كل يوم تحديًا جديدًا من طلاب الجامعات، مما أفقدهم صوابهم وجعلهم يشنون حرب إبادة ضد طلاب جامعة الأزهر الآن عقابا على ذلك - بحسب البيان

وطالب الحزب المنظمات الحقوقية الدولية بتحمل مسئوليتها لوقف نزيف الدم المصري الذي انتهكه العسكر منذ 3 يوليو، مؤكداً أنه سيلاحق كل من أسال قطرة دم مصري، ولن يتركه يفلت بجريمته.

نشبت اشتباكات بين طلاب بجامعة الأزهر، وقوات الشرطة، ناحية شارع المخيم الدائم، بالقرب من الحي السادس بمدينة نصر خلف الجامعة.

وسادت حالة من الكر والفر بين أفراد الشرطة وطلاب الجامعة، حيث ألقى طلاب بالأزهر الحجارة على أفراد الشرطة، وهو ما دفع قوات الأمن إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى طلقات صوت في الهواء.

أسفر ذلك عن سقوط عدد من حالات اختناق بسبب قنابل الغاز التي تستخدمه قوات الأمن، كما ردت الطلاب هتافات ''الداخلية بلطجية ''، ''والله زمان وبعودة''، ''شمال يمين هنجيبك يابراهيم'' ، ''يسقط يسقط حكم العسكر''.

وأفاد مراسل مصراوي، بأن طلاب بالأزهر قاموا بإضرام النيران في مدرعتين شرطة، ناحية الباب الرئيسي لجامعة الأزهر، بالإضافة إلى تحطيم إحدى السيارات الملاكي المجاورة لهم.

كما أفاد بوصول عدد من سيارات الحماية المدنية لإطفاء المدرعتين والسيارت المشتعلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان