إعلان

القيادات العمالية تبحث أزمة ''العمال المفصولين'' بالقومي لحقوق الإنسان

03:25 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

القيادات العمالية تبحث أزمة ''العمال المفصولين'' ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن فصل العمال مشكلة تفاقمت بعد ثورة 25 يناير، والانفلات الأمني الذي صاحبها، مما أثر على الاستثمارات.

وأضاف شكر خلال اجتماع المجلس، للنظر في شأن مشكلة العمال المفصولين من شركات القطاع الخاص، اليوم الاثنين، أن الطرف الضعيف في العملية الإنتاجية هو العمال، لأن الاستثمارات عندما تقل، العامل يكون هو أول الضحايا، مؤكدًا أن المجلس مسؤول بالتعاون مع هؤلاء العمل، لإيجاد حل لهذه المشكلة.

وأشار إلى أن هدف الاجتماع الذي يعقده المجلس اليوم، هو دراسة المشكلة والاتصال بكافة الأطراف والحكومة، حتى لايكون عمال مصر هم الطرف الضعيف دائما.

من جانبه، قال القيادي العمالي كمال عباس، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "ظاهرة فصل العمال، مقلقة جدًا ومثيرة للإضطرابات".

وأكد عباس خلال الاجتماع، أن عمال الحديد والصلب "معتصمين منذ فترة ولا مجيب لهم من الحكومة"، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع، الغرض منه إعطاء العمال الفرصة الأوسع، حتى يصل صوتهم.

وقال: "هناك شكوى وصلت لنا الآن من عمال المطابع الأميرية، تؤكد أن الاستمارات الخاصة بالتصويت في الاستفتاء والانتخابات القادمة، لن يتم طباعتها بالمطابع الاميرية وهذا سيؤثر بشكل كبير على العمال، ولابد من دراسة هذا القرارا بشكل جيد قبل اتخاذه".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان