إعلان

أبو العز الحريري: 75'' من الشعب سيصوت بنعم للدستور

05:51 م الأحد 08 ديسمبر 2013

أبو العز الحريري: 75'' من الشعب سيصوت بنعم للدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أكد أبو العز الحريري، المرشح الرئاسي السابق، أن "جماعة الإخوان لم تسطع إثارة أي أعمال عنف، أو تخريب لمحاولة تعطيل عملية الاستفتاء على الدستور، نظراً لتأمين قوات الجيش والشرطة لعملية الاستفتاء على الدستور"، على حد قوله.

وقال الحريري خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " اليوم الأحد، إن النظام الفردي هو الأصلح في ظل الظروف الحالية لأنه سوف يخلصنا من الاتجار بالدين كما أنه سيقضى على فرصه نجاح الجماعات الإرهابية"، والنظام الإنتخابى هو ابن ظروفه ولابد أن يتم تطبيقه طبقا للظروف التي تمر بها البلاد". الحريري مع ملاحظة أن اختيار أي نظام أخر غير الفردي يعتبر تزيف في وعى الشعب لأن تزيف الوعي أسوأ من تزوير الانتخابات" – على حد وصفه.

وأضاف انه سيصوت على الدستور الحالى بـ"نعم" وانه يتوقع أن يومي الاستقتاء سيكونا بمثابة كرنفال سياسى شعبى يشارك فيه 75% من الشعب المصرى يصوتون بـ"نعم" ، مشيرا إلى أن دستور مصر الحقيقي سيكون بعد ثمانى سنوات، مؤكدا أن الشعب المصرى اصبح له ارادة حقيقية تحكم.

وتابع قائلا: " الدستور ابن لحظه تاريخية وصناعة القوى المتواجدة صاحبة التأثير في الشارع المصري وهو ليس دستور الثورة بل دستور الثورة هو الدستور الذى سيوضع بعد ثمانية اعوام عندما تكون الثورة قد حكمت وهو دستور يأتي نقيضا لدستور طالبان السلفى الاخواني الظلامي المعادي للإنسانية والمقيد للحريات والحقوق والمعادى للدين والوطن ومن ثم فالدستور الحالى على النقيض الكامل لماكان قبله"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان