إعلان

بعد موافقة السودان على سد النهضة.. مسؤول: ''لن يُضغط علينا''

01:16 م الخميس 05 ديسمبر 2013

بعد موافقة السودان على سد النهضة.. مسؤول: ''لن يُض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور علاء الظواهري، عضو اللجنة الثلاثية لسد النهضة الأثيوبي، أن تصريحات الرئيس السوادني عمر البشير، أوضحت تضارب في تصريحات المسؤولين السوادنين حول الموافقة أو الرفض لإنشاء السد، مؤكداً أن السودان تحاول الحفاظ على علاقتها مع مصر وأثيوبيا أيضا، معلقاً "السودان أول المستفدين من السد".

وأضاف الظواهري، خلال تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس، إن الجانب المصري لن يضغط عليه من أي جهة لتقبل سد بتلك المواصفات الانشائية الغير واضحة، مطالباً اياه بالتمسك والثبات حول رأي السد، لمعرفة الجانب السوداني والاثيوبي أن مصر لن تقف أمام مصالح الدول الاخري ولكن "علينا ضمان سلامة مواردنا".

وتوقع الظواهري، أن يشهد الاجتماع المقبل الذي من المفترض انعقاده في الثامن من ديسمبر الجاري، تواجد خبراء اجانب لمعرفة رؤيتهم حول إنشاء السد ومدي سلامته للدول المجاورة.

وكانوزير الري الدكتور محمد عبد المطلب، قد استقبل نظيره السوداني المهندس أسامة عبدالله، أمس الاربعاء، والذي تحدثا عن مجريات الاجتماع المقبل يوم 8 ديسمبر ، وصرح المتحدث الاعلامي للوزارة، الدكتور خالد وصيف، أن اللقاء مع الوزير السودانى شهد أجواء إيجابية، استهدفت تحقيق نتائج ملموسة للاجتماع المقبل بالخرطوم، مشدداً على الثوابت المصرية التى تتضمن تحقيق التنمية لجميع دول الحوض بلا أى اضرار لاى دولة.

فيما خرج الرئيس السودانى عمر البشير، في خطاب جماهيري، مساء الاربعاء ، أنه بلاده موافقة على بناء سد النهضة الإثيوبى، ولم تكن لأسباب سياسية، وإنما اقتصادية، حيث سيكون للسودان نصيب كبير من الكهرباء، مؤكداً فى حضور هيلى مريام ديسالين، رئيس الوزراء الإثيوبى، إن فوائد السد ستعود على دول المنطقة كلها، بما فيها مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان