إعلان

جدل بجامعة الأزهر حول تولي الشرطة تأمين امتحانات نصف العام

08:13 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

جدل بجامعة الأزهر حول تولي الشرطة تأمين امتحانات ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود على:

رحب الأساتذة والعمداء بجامعة الأزهر, بقرار مجلس الجامعة الخاص بتولى قوات الشرطة تأمين امتحانات نصف العام, والتصدى لأى محاولة لتعطيلها من قبل الطلاب الممتنعين عن أدائها.

وقال الدكتور عبدالفتاح إدريس، عميد كلية التربية بنين بجامعة الأزهر, إن مجلس الجامعة وافق بنسبة 99%, على تأمين قوات الشرطة لامتحانات نصف العام ضد محاولات التعطيل, مشيراً إلى أن الإمتحانات لن تتم إلا إذا قامت قوات الشرطة بتأمينها, ضد محاولات تعطيلها.

وأضاف أن أفراد الأمن الإدارى لن يتمكنوا من تأمين الإمتحانات, نظرا لأنهم غير معدين لذلك, ولا يمكن الإستعانة حاليا بالحرس الجامعى لصدور حكم قضائى بإبعاده عن الجامعات, خاصة تلك الظروف الاستثنائية, والشرطة هى الوحيدة القادرة على تولى تأمين الإمتحانات.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة مهجة غالب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات, بقرار مجلس الجامعة, قائلة أنه كان لا بد من اتخاذ ذلك القرار.

وأشارت إلي أنها أول من طالبت بتولى الشرطة تأمين الإمتحانات, لإستحالة تأمينها من قبل أفراد الأمن المدنى, لافتة إلى أن معظم عمداء كليات جامعة الأزهر, وقعوا على ذلك القرار, استجابة لرغبتهم.

وأثنى الدكتور حسين عويضة رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر, على ذلك القرار, مطالبا قوات الشرطة بأن تتواجد داخل القاعات, حتى تسير الامتحانات بشكل آمن.

وأضاف خلال تصريحه لمصراوي، أنه أول من طالب قوات الشرطة بالدخول لجامعة الأزهر لتأمين الأساتذة, بعد أن تعرض الطلاب للدكتورة مهجة غالب.

ومن ناحية آخري، رفض طلاب الجامعة, تواجد قوات الشرطة من جديد داخل الحرم الجامعى, مؤكدين أن ذلك سيؤدى إلى زيادة حالة الإحتقان بين الطلاب, بعد دخولها أكثر من مرة قبل ذلك, والقبض على الطلاب داخل مدرجاتهم.

فيقول مصعب أمين رئيس اتحاد طلاب كلية العلوم, "أننا نرفض استخدام الجامعة لتصفية الحسابات السياسية مع بعض الطلاب", مشيرا إلى أن مثل القرارات لا بد اتخاذها بعقلانية.

وأضاف مصعب فى تصريحات لمصراوى, إن تواجد الشرطة داخل الحرم, لن يحل المشكلة, وسيزيد من حالة الإحتقان لدى الطلاب, نظرا لأنهم ينظروا للشرطة على أنها العدو الأول لهم, بعد إلقائها القبض على عدد من زملائهم, مشيرا إلى أن الأمن الإداري كاف لتأمين الامتحانات.

وأوضح على الشرقاوى عضو حركة مصر القوية بجامعة الأزهر, أنه يجب على مجلس جامعة الأزهر, تجنب المشاكل الناتجة عن ذلك القرار, بتولى شركات أمن على أعلى مستوى تأمين الإمتحانات تحت إشراف الجامعة.

وأهاب الشرقاوى بجميع الطلاب, التزام الهدوء أثناء عقد الإمتحان, حتى لا يضار ممن ليس له أى انتماءات سياسية, مطالبا إدارة الجامعة بعقد لجان خاصة للطلاب المعتقلين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان