إعلان

مينا ثابت: يجب مصادرة أموال الإخوان باعتبارها جماعة إرهابية

08:17 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

مينا ثابت: يجب مصادرة أموال الإخوان باعتبارها جماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال مينا ثابت، عضو التحالف المصري للأقليات، اليوم الأربعاء، إن الأهم من القرار الوزاري بإعلان الإخوان جماعة إرهابية هي سبل تنفيذ القانون.

وأضاف مينا في تصريح لمصراوي أنه يستوجب على الحكومة أن تخرج بقرارات متعلقة بمصادرة أموال ومقار الجماعة وإلقاء القبض على الأعضاء المنتمين لها باعتبارهم أعضاء بجماعة إرهابية

وتساءل ثابت " هل تستطيع الادارة المصرية تنفيذ ذلك فى ظل ضعفها الشديد و تأخر قرارتها"، مؤكداً أنه لابد من وضع أطر وضوابط قانونية تحفظ حق المواطنين حتى لا يتحول الأمر الى تصفية حسابات و غيرها، كذلك لابد من أن يكون هناك نصوص قانونية تحدد الإطار القانونى لمن سيتم ملاحقتهم قانونيا ممن ينتمون للجماعة الإرهابية - بحد قوله.

ولفت مينا إلى أن المعالجة الأمنية لن تكون كافية ولابد من معالجات فكرية ومنهجية واضحة ومقاومة حقيقية لأفكار الجماعة المتطرفة، مشيراً إلى أنه ثبت بالتجربة المسبقة أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر وحينما يكون للفكر تطرف يقود إلى استخدام العنف، فلابد للتصدى له بالقوة بجانب المعالجة الفكرية لأن القوة وحدها لا تكفى.

وعبر عن تخوفه من أننه إذا لم يكن هناك معالجة لتلك الأفكار المتطرفة فقد ينتهى المطاف بصناعة أبطال وهمية للجماعة، ويتم تصويرهم على أنه تم قمعهم ونعود مرة أخرى للمظلمة التاريخية الوهمية، بحسب تعبيره

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان