إعلان

موسى يدعو المصريين بالخارج إلى التصويت على الدستور عبر ''فيديو كونفرنس''

04:44 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

موسى يدعو المصريين بالخارج إلى التصويت على الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

شدد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، على أهمية التواصل مع المصريين بالخارج خاصة في هذه المرحلة التي تستعد فيها البلاد للتصويت على الدستور.

جاء ذلك أثناء عقد جلسة "فيديو كونفرانس"، بقطاع الهجرة لوزارة القوي العاملة للتواصل مع المصريين بالخارج، وللتشاور حول مواد الدستور الجديد ودعوتهم للتصويت بحضور السفير علي العشيري مساعد أول وزير الخارجية، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، الشاعر سيد حجاب، وحسين عبد الرازق عضو مجلس أمناء حزب التجمع.

وأشار موسى ، خلال لقائه مع المصريين بالخارج بحضور كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، بواسطة "الفيديو كونفرانس"، إلى أن آلية اختيار الممثلين عن المصريين بالخارج فى البرلمان لا يتعلق بالدولة والأحزاب بقدر

ما يتعلق باختيار المصريين بالخارج لمن يمثلهم ، لأن المصريين بالخارج منتشرين فى كافة أنحاء العالم والقارات ،وهذا يقتضى البحث عن آلية جيدة لاختيار ممثلهم .

وأضاف موسى قائلا " في السنوات الماضية كنا نعانى من سوء إدارة الأمور ، حتى وصلت نسبة الفقر فى مصر فوق الـ50 % "، مؤكدا أن المهمة الحالية هى إعادة بناء هذا البلد مع إقتراب عدد المصريين من 100 مليون نسمة.

وأكد موسى، أن الدستور يعد هو البداية وأنه كتب على يد مجموعة متميزة من المواطنيين المتميزين ، وأن الخطوة الثانية هى الاستفتاء عليه ، ثم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، ويجب الإنتهاء من ذلك خلال الـ6 شهور القادمة.

وأشار إلى أنه ليس المهم الانتخابات البرلمانية أولا أم الرئاسية، ولكن يجب أن نصل فى نهاية الفترة المقررة دستوريا أن ننتهى من كل الاستحقاقات الانتخابية بمنتصف يوليو القادم، حسب قوله.

وأضاف "الدستور تعامل مع المواطنيين كما لم يتعامل معهم دستور مصري من قبل، حيث نجد ذلك فى باب الحريات والحقوق والمزايا المصرية والشاكل التعليم والصحة والادارة لمحلية ".

وأكد أن الديمقراطية هى الصفة الاساسية التى يدعو اليها هذا الدستور، قائلا " وفى حالة ان نصل بالمجتمع المصر ى إلى50 % فقر فهذا فشل كبير ، ونحن فى مرحلة نكون او لا نكون ، والدستور هو الوسيلة الوحيدة لإنقاذ مصر وتنحية أى خلافات أخرى".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان