إعلان

محافظ الجيزة: مياه كرداسة سليمة والطلمبات الحبشية سبب تلوثها ببعض المنازل

06:15 م الأحد 22 ديسمبر 2013

محافظ الجيزة: مياه كرداسة سليمة والطلمبات الحبشية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إنه فور وصول شكاوى المواطنين بعزبة العسيلى في منطقة كرادسة، من تلوث المياه، تم أخذ عينات منها للتأكد من وجود تلوث من عدمه، حيث أثبتت العينات أن المياه سليمة، مؤكداً على حرص الأجهزة الحكومية على عودة الثقة بينها وبين المواطن.

وأشار المحافظ إلي أن إختلاط مياه الطلمبات الحبشية بمياه الشبكة القومية كان وراء عدم مطابقة المياه للمواصفات ببعض المنازل بعزبة العسيلي، مؤكداً ضرورة الإسراع بالتخلص من الطلمبات الحبشية.

وأضاف عبد الرحمن، إنه يتم حالياً التركيز على المشروعات المتوقفة منذ فترة والمشروعات التى قاربت على الإنتهاء لتدخل الخدمة قريباً، مشيراً إلى أن مشروع الصرف الصحى بعزبة العسيلى وبرك الخيام قد بدأ تنفيذه منذ 10 سنوات.

وتابع أن شبكة الصرف بعزبة العسيلي ستعمل من خلال '' بدالة '' فوق ترعة المريوطية لتصل إلى محطة رفع برك الخيام والتي سيتم تشغيلها خلال أسبوع مما يقضى تماماً على مشكلة الصرف الصحي فى القريتين

ومن جانبه، أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، خلال جولة بالعزبة، اليوم الأحد، أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب وفحصها من خلال 4 جهات حكومية بحثية أثبتت أن المياه سليمة 100% وسبب التلوث يعود إلى إستخدام الأهالي للطلمبات الحبشية.

جاء ذلك خلال جولة وزير الإسكان، ومحافظ الجيزة، بعزبة العسيلي بكرداسة بعد شكاوى الأهالي من تلوث مياه الشرب.

.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان