إعلان

مفتي الجمهورية يشارك في مؤتمر ''مقاصد الشريعة'' بالأردن

09:08 ص السبت 21 ديسمبر 2013

مفتي الجمهورية يشارك في مؤتمر ''مقاصد الشريعة'' با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

يشارك الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية، في المؤتمر العلمي الدولي ''مقاصد الشريعة وتطبيقاتها المعاصرة'' والذي سيقام بجامعة اليرموك في الأردن غداً بمشاركة عدد من كبار العلماء والباحثين والمختصين من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعمان وليبيا والعراق وفلسطين والسودان وساحل العاج وماليزيا والأردن, وستستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين.

أكد مفتي الجمهورية قبيل سفره أن علم مقاصد الشريعة من أهم العلوم التي يعتمد عليها في التشريع الإسلامي بصفته منهجاً في قراءة النص الشرعي فضلا عن أنه العلم المعني ببيان الغايات الكبرى من التشريع الإسلامي، ويعد ضابطاً حيوياً تؤول إليه جميع الأحكام الشرعية.

أضاف أن المؤتمر يهدف إلي بيان أهمية علم مقاصد الشريعة في التصدي لما يستجد من قضايا معاصرة في حياة البشرية ، وتوضيح مراحله التاريخية وأثره في التجديد في جوانب التشريع, وإبراز منهج علم مقاصد الشريعة في ضوء النوازل, وبيان الفرق بينه وبين كل من القواعد الأصولية والفقهية، وتوعية المهتمين والدارسين بأهمية علم المقاصد في تجديد الفقه الإسلامي وبيان حيويته.

الجدير بالذكر أنه ستتم خلال أعمال المؤتمر مناقشة ثلاثة محاور رئيسة هي :''تحديد مفاهيم مقاصد الشريعة''، و''التجديد في مقاصد الشريعة''، و''التطبيقات المعاصرة لمقاصد الشريعة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان