إعلان

''الأطباء'': مفاوضات مع ''الصحة'' و''المالية'' لتطبيق الكادر

08:32 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

''الأطباء'': مفاوضات مع ''الصحة'' و''المالية'' لتط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : ياسمين محمد

ذكرت نقابة الأطباء أنه تم التوافق بين أعضاء مجلس النقابة ووزيرة الصحة ، على بدء مفاوضات حقيقية بين النقابة ووزارتى الصحة والمالية، تبدأ الأسبوع القادم، لمناقشة للاستجابة لمطالب الأطباء فى حدود المخصصات المالية التى وفرتها الوزارة كمرحلة أولى .

و قالت النقابة في بيان لها، الجمعة، ''فى حالة عدم التوصل إلى نتائج مُرضية عن طريق التفاوض سيتم تنفيذ قرار الجمعية العمومية المنعقدة في 6 ديسمبر الماضي ، وهو بدء اضراب جزئي ، محدود المدة، تصاعدي ، من يوم 1 يناير 2014 ،فى مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ، وهو إضراباً لا يشمل الطوارىء والرعاية المركزة والحالات الحرجة''.

وأضاف البيان أنه قد تم تشكيل لجنة للإشراف على الاضراب، تضم هيئة المكتب وأعضاء المجلس عن القطاعات وأنها ستكون في حالة انعقاد مستمر للإشراف على ، بدء الإضراب يوم الأربعاء الأول من يناير 2014 إلى الأربعاء 8 يناير 2014 ثم يتم تقييم الموقف ويرفع تقرير لمجلس النقابة من قبل لجنة الإضراب . ودعوة جموع الأطباء للالتزام بقرارات الجمعية العمومية طبقاً لنص المادة 74 من القانون . بالإضافة إلى التأكيد على قيام المجلس بتوفير كافة أنواع الحماية القانونية والمادية والأدبية للأطباء الملتزمين بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية وكذلك تحويل أى طبيب يحاول التعسف مع الأطباء المضربين إلى التحقيق.

والقيام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لبدء الإضراب حيث يتم إخطار وزارة الصحة ورئاسة الوزراء رسمياً كما ينص القانون .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان