إعلان

الأمن يطارد أنصار مرسي بالهرم ومدينة نصر.. ومؤيدو السيسي يتظاهرون بالتحرير

02:14 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

الأمن يطارد أنصار مرسي بالهرم ومدينة نصر.. ومؤيدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين وعلاء أحمد:

أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع على مسيرة أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بمدينة نصر.

بينما استمر المشاركون في المسيرة في الانطلاق بها باتجاه الحي العاشر، فيما أشعل البعض عدد من إطارات السيارات لتلافي تأثير قنابل الغاز.

و أفاد مراسل مصراوي إلى تزايد حدة المناوشات بين قوات الأمن و المتظاهرين، حيث كثفت قوات الأمن من إطلاق قنابل الغاز حتى فرقت المتظاهرين بالشوارع الجانبية.

و من جانبهم رد المتظاهرون على قنابل الغاز بالألعاب النارية و الرشق بالحجارة.

وفي الهرم انطلقت مسيرة تضم المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، عقب صلاة الجمعة، من أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية.

و ردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بوزارة الداخلية منها ''يا أسوأ اسم في الوجود، يا اسم أسوأ من اليهود'' و كذلك هتافات منددة بالدستور الجديد منها '' دستور السيسي باطل''.

و من جانبها أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع، مما أدى إلى تفرقة التظاهرة و انسحاب أنصار الرئيس السابق إلى الشوارع الجانبية.

فيما شهدت حركة المرور تكدس أمام السيارات المارة، بينما فرض الأمن المركزي سيطرته على الشارع بعد انسحاب أنصار مرسي.

ودعا أنصار مرسي المشاركين بمسيرة من أمام مسجد الإستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة، للإتجاه إلى منطقة الطالبية للتظاهر هناك، بعد فض مسيرتهم عقب إبلاغهم بأن قوات الأمن فرقت مسيرة انطلقت من مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية بقنابل الغاز المسيلة للدموع، حيث استقلوا المواصلات العامة للوصول إلى هناك.

و تأتي هذه المسيرات ضمن الفاعلية التي دعا لها ما يسمى بتحالف دعم الشرعية تحت مسمى '' دستورنا 2012'' لرفض الدستور الجديد.

وعلى صعيد آخر فتحت قوات الأمن جميع مداخل ميدان التحرير عقب صلاة الظهر، وشهد الميدان سيولة مرورية أمام حركة السيارات، بينما لا توجد أي مظاهر لمحاولة أنصار الرئيس السابق محمد مرسي الدخول للميدان.

بينما تظاهر العشرات من مؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، بالميدان رافعين لافتات ''نعم للدستور''، فيما تواجدت قوات الأمن بشكل ملحوظ داخل و بمحيط الميدان تحسباً لأي اقتحام من جانب أنصار مرسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان