إعلان

البنتاجون: هاجل أبلغ السيسي قلقه من اتهامات التخابر الموجهة لمرسي والإخوان

02:29 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

البنتاجون: هاجل أبلغ السيسي قلقه من اتهامات التخاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أعرب وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل عن قلق بلاده من الاتهامات التي وجهت للرئيس السابق محمد مرسي وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين، والخاصة بالتخابر مع منظمات أجنبية، وأحيل بسببها إلى محكمة الجنايات.

كما أعرب هاجل، في اتصال هاتفي مع نظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي يوم الخميس، عن قلق الولايات المتحدة من أعمال العنف الأخيرة ضد منظمة غير حكومية'' في إشارة إلى مداهمة مكاتب إحدى المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لضبط القيادي بحركة 6 أبريل محمد عادل المطلوب ضبطه وإحضاره.

وأحال النائب العام المستشار هشام بركات، يوم الأربعاء الماضي مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وآخرين من قيادات الجماعة إلى محكمة الجنايات بتهمة ''التخابر''.

وقال بيان نشر على موقع وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أن هاجل ''أبلغ السيسي بأن مثل هذه التطورات تنفر بعض المصريين وتعرقل جهود بناء مصر ديمقراطية حرة آمنة ومستقرة''.

وذكر البيان أن هاجل أعرب للسيسي عن التزام الولايات المتحدة بعلاقات الدفاع مع مصر ورغبتها في مواصلة العمل معها لدعم انتقال سياسي شامل ومستقر.

ووفقا للبيان فإن الوزيران بحثا استعدادات مصر لإجراء الاستفتاء على الدستور، الذي من المقرر إجراؤه يومي 14 و15 يناير المقبلين.

وأكد هاجل ''أهمية إجراء عملية شفافة، يتم من خلالها حماية حرية التعبير لجميع المواطنين خلال فترة الاستفتاء على الدستور، بغض النظر عما إذا كانوا يؤيدونه أو يعارضونه''.

وقال البيان إن هاجل أبلغ السيسي بأن الولايات المتحدة ''ملتزمة بالعلاقات العسكرية بينها وبين مصر، ورغبتها في مواصلة العمل معها لدعم انتقال سياسي شامل ومستقر''.

وأطلع هاجل السيسي على نتائج زيارته الأخيرة للشرق الأوسط، مشيرا إلى إنه ''شجع الشركاء الإقليميين لمواصلة لعب دور في تحسين الاقتصاد المصري والقيام بدور بناء في دعم المرحلة الانتقالية في مصر''.

واتفق هاجل والسيسي على الحديث بشكل متكرر لمواصلة التشاور حول هذه المسائل الهامة في العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان