إعلان

بالصور.. أخطاء بالملصق الدعائي الخاص بمؤتمر مناقشة الدستور

05:47 م الأحد 15 ديسمبر 2013

بالصور.. أخطاء بالملصق الدعائي الخاص بمؤتمر مناقشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، الملصق الدعائي الخاص بالمؤتمر الصحفي لمناقشة الدستور مع المراسلين الأجانب اليوم الأحد، لاحتوائه على عدد من الأخطاء.

وكان من ضمن الأخطاء أن جملة ''دستور لكل المصريين''، المتواجدة على الملصق الدعائي بها خطأ إملائي، حيث كانت كلمة ''المصريين''، بـ''ياء'' واحدة ''المصرين''.

وتضمن الملصق أخطاء أخرى منها، استخدام صورة لسيدة ليست مصرية ولكنها ظهرت قبل ذلك على إحدى المواقع الخاصة بشركة أيرلندية، بجانب صورة لشخص آخر قالوا أنه ليس مصري.

وكان قد طالب عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بضرورة النظر للأمام، مؤكدا أن الدستور الجديد الذى أعدته لجنة الخمسين، هو مدني بالكامل.

وانتقد موسى، خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات، إثارة تفسيرات وصفها بـ''العجيبة'' بشأن مواد الدستور وفترة عمل اللجنة.

وأكد، أنه لا يوجد تعارض بين النص على ''حكومتها مدنية'' داخل ديباجة الدستور، و المادة المتعلقة بتعيين وزير الدفاع التي نصت على أن يعين من بين ضباط القوات المسلحة، مضيفا أن حكومتها مدنية تعنى حكمها مدني أو الدولة تدار بدستور مدني، وهو الأمر الذى لا يلغي دور الشرطة أو القوات المسلحة''.

وأشار رئيس لجنة الخمسين، إلى أن الرئيس وفقا لصلاحياته منوط به احترام الدستور وحيادته، وليس متوقعا بعد الآن أن يتخذ الرئيس إجراء يتعارض مع الدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان