إعلان

بعد تحديد موعد الاستفتاء.. أعضاء بـ''الخمسين'': لن تنجح الشائعات ضد الدستور

02:31 م السبت 14 ديسمبر 2013

بعد تحديد موعد الاستفتاء.. أعضاء بـ''الخمسين'': لن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

دافع عدد من أعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن الشائعات التى يتم ترويجها ضد الدستور الجديد، الذى سيتم الاستفتاء عليه يومي 14 و15 يناير المقبل، مؤكدين أن ذلك الدستور يعبر عن آمال وتطلعات المصريين.

وقالت عزة العشماوي، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن ما يردده أنصار جماعة الإخوان والرئيس السابق محمد مرسي، من شائعات حول الدستور الجديد، ووصفه بالدستور العلماني، كلام عارٍ من الصحة ولا يمت للواقع بصلة.

وأضافت في تصريحات لـ''مصراوي'' اليوم السبت، أن ما يؤكد كذب تلك الادعاءات أن المادة الثانية فى الدستور أكدت أن الدين الإسلامي هو مصدر التشريع حيث نصت المادة على أن ''الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع''.

وأشارت إلى أن الدستور الجديد يتميز بمنح حريات للمواطنين لم تكن موجودة في أي دستور مصري من قبل مستنكرة ادعاءات أنصار الإخوان التي تهدف لتشويه عمل اللجنة.

ومن جانبه قال الدكتور حسام الدين المساح، ممثل المعاقين بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن أعضاء لجنة الخمسين عملوا بكل جهد وتعب من أجل تحقيق التوافق التام على الدستور الجديد كي يحظى بموافقة أغلبية الشعب، مضيفاً أن أي محاولة لعرقلة التصويت على الدستور سيكون مصيرها الفشل، مشددا على أن المصلحة العامة للوطن تقتضى ضرورة الموافقة على الدستور حتى تدور عجلة الإنتاج ونتقدم خطوة للأمام.

ولفت المساح إلى أن دعوات أنصار جماعة الإخوان المسلمين لمقاطعة الدستور، دعوات غير وطنية ولا تعبر عن حس وطني تجاه البلاد، مشيرا إلى أن لجنة الخمسين كانت حريصة على عدم إقصاء أي فصيل بمن فيهم جماعة الإخوان المسلمين وذلك لأنها تؤمن بأن مصر وطن الجميع.

وأوضح أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بتكثيف المؤتمرات الجماهيرية لحث المواطنين على التصويت على الدستور ''بنعم''، مشيرا إلى أهمية إقبال الشعب على الاستفتاء حتى نتخطى المرحلة الانتقالية الحالية.

وقال الدكتور أحمد خيري، مقرر لجنة الخمسين وممثل العمال باللجنة، إن الشعب المصري يصر على استكمال خريطة الطريق وسيقدر بعبقريته التي أبهرت العالم كله على مواجهة أي مؤامرة أو أي محاولة لإفشال الاستفتاء، مؤكدًا أن جماعة الإخوان لن تستطيع أن تقف في وجه إرادة ملايين المصريين الذين يحلمون بتغيير حقيقي في المجتمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان