إعلان

بالفيديو.. رئيس الحجر الزراعي: ماتردد عن وجود طماطم مسرطنة غير صحيح

10:39 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

كشف الدكتور رفعت رسمي، رئيس الحجر الزراعي، حقيقة ما تم تداوله في الآونة الأخيرة عن وجود طماطم معدلة من قبل إسرائيل تسبب مرض السرطان، حيث قال إن كل ما تم نشره في وسائل الإعلام عن وجود تلك الطماطم في مصر غير صحيح إطلاقاً.

وأضاف رسمي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، أن وزارة الزراعة فور معرفتها بهذه المعلومة تم تشكيل لجنة كاملة للتحري والتأكد من هذا الأمر، وبدأت اللجنة بسحب عينات من الأسواق وتأكد تماماً أن كل ما في الأسواق مطابقة للمواصفات.

وأوضح أن المزارع المصري يقوم بنوعين من الممارسات للربح السريع وذلك عبر الرش بـ ''الكبريت'' والذي يسرع من إحمرار الثمرة مع عدم النضوج الكامل لمحتوى الثمرة الداخلي، وهذا ليس له أي ضرر على الصحة بدليل أن المستهلك يأكل العنب وهو مرشوش ليظهر باللون الأصفر لكن مذاقه لا يكون بحلاوة المذاق الطبيعي.

وأشار إلى أن مصر تزرع 400 ألف فدان طماطم سنويًا وتنتج من 6-8 مليون طن ولا تقوم بالاستيراد من الخارج، أما بالنسبة للطماطم المصدرة للخارج فلها مواصفات على مستوى عالي جدًا، وهناك العديد من الشائعات المنتشرة بخصوص العديد من الفاكهة وهي غير صحيحة إطلاقًا ''فليس لدينا أي رسالة موالح مرصودة''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان