إعلان

غدا.. ''عالم جديد'' لحقوق الإنسان تراقب محاكمة مرسي

02:43 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

تقدمت مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان، بطلب إلى هيئة محكمة استئناف القاهرة، بصفة مراقب، لحضور محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى غدا الاثنين.

وأوضح عماد حجاب، الخبير الإعلامي والناشط الحقوقي، أن مراقبة المنظمات الحقوقية المصرية والدولية لاجراءات لجلسات المحاكمة أمر شديد الأهمية، حتى في حالة موافقة هيئة الحكمة على بثها إعلامياً، لأن التواجد الميداني مهم فى الرصد والتوثيق للملاحظات داخل المحكمة.

وأضاف حجاب أن الهدف من حضور المحاكمة هو متابعة إجراءات المحاكمة والتأكد من تطبيق معايير المحاكمة العادلة، وفي حالة عدم منح المحكمة لتصاريح للمنظمات لحضورها أو قصرها على عدد محدود سيتم الاستعانة بعدد من المحامين المتطوعين الذين يحصلون على تصاريح للمشاركة فى نشاط مراقبة الجلسات.

وقال حجاب إن أعمال المراقبة سوف تتضمن متابعة المعايير المتعلقة حقوق المتهمين والمجني عليهم فى المحاكمة العادلة العلنية والمنصفة والشفافة، وأسلوب التعامل مع المتهمين ودفاعهم، والتعامل مع المدعين بالحق المدني، وإتاحة الفرصة الكاملة في عرض مطالبهم وحماية 60 مدعياً بالحق المدني أثناء دخولهم وخروجهم من جلسات المحاكمة وإطلاع كافة الاطراف على ملف القضية القضية.

ويذكر أن مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان راقبت محاكمة الرئيس الاسبق مبارك لجلسات المحاكمة عقب ثورة 25يناير 2011 .

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان