إعلان

بالصور .. لليوم الثاني.. طلبة يضربون عن امتحان ''الميد تيرم'' بجامعات حلوان وعين شمس

12:27 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شرين مصطفي وإسراء صادق:

قام العشرات من طلاب كلية هندسة المطرية جامعة حلوان، بإضراب عام عن الدارسة لليوم الثاني علي التوالي، وعدم دخول امتحانات الميد تيرم، وذلك للمطالبة بالافراج عن الطلاب المقبوض عليهم.

وقالت سلمى نبيل، أحد أعضاء اتحاد الطلاب، خلال تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، أن الإضراب نجح بنسبة كبيرة، والتي ظهرت من خلال 90% من الطلاب لم يحضروا الامتحان، مشيرة إلى أنه تم إلغاء امتحان تاني ورابعة كهرباء وتالثة مدني، نظراً لقة عدد الطلاب.

وأضاف الدكتور أحمد موسي، عميد كلية الهندسة، أن الامتحانات لم تتأثر والطلاب المتغيبين سوف تم حرمانه من الدرجات، مشيراً أن الطلاب المقبوض عليهم لم يتم القبض عليهم  داخل الكلية ولكن خارج أسوارها.

ومن ناحية آخرى، استمر الإضراب عن الدراسة في كليات الهندسة والطب بجامعة عين شمس وعدم دخول امتحانات الميد ترم، في أولي ميكانيكا.

وقال أحمد شعبان، رئيس اتحاد طلاب عين شمس، خلال تصريح خاص لمصراوي، إن الإضراب نجح لليوم الثالث، حيث بلغ في أولي ميكانيكا 66%، وثانية ميكانيكا 100%، ثالثة حسابات 100%، رابعة باور 100%، ورابعة مدني إنشاءات 100%، ورابعة اشغال 95%.

واستنكر شعبان تصريحات الدكتور حسام عيسي، وزير التعليم العالي، بشأن عدم تواجد اضرابات في الجامعات، قائلا'' اضرابنا مستمر وناجح''.

كما طالب بالافراج عن الطلاب المقبوض عليهم، لحين دخول الامتحانات، مشيراً الى انهم محبوسين علي قضايا ''زور وملفقة'' - على حد قوله.

ومن جهته، قال أحمد دعبس، أمين اللجنة الثقافية والسياسية بكلية الطب، أن الدفعة الثالثة بلغ إضرابها 75%، وحضر امتحان الميد تيرم 300 طالب من اجمالي 1300 طالبا، مضيفاً ان الدفعة الثانية، أعلنت اضرابها  لليوم الثاني علي التوالي.

فيما تظاهر العشرات من الطلاب داخل مدرجات الكلية، مرددين هتافات''طول ما الطالب المصري مهان..انا مش داخل الامتحان''،''وحد صفك كتفي في كتفك ..حركة طلابية واحدة''، وهتافات آخري مناهضة لعميد الكلية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان