إعلان

حقوقي: الجرائم الإرهابية أشد الإنتهاكات جسامة لحقوق الإنسان

01:54 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال ''علاء شلبى'' الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الجرائم الإرهابية تقع بين أشد الانتهاكات جسامة لحقوق الإنسان، والتى توجب على الدولة ملاحقتها بكل حسم وقوة لحماية المجتمع واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منها.

و شدد شلبي خلال الحلقة النقاشية التى تنظمها ''المنظمة العربية لحقوق الإنسان'' بعنوان ''السياسات الاقتصادية في سياق مراحل الانتقال العربية''، اليوم السبت، على أهمية ألا يؤدى ذلك إلى التأثير على حماية الحقوق الأساسية والحريات العامة.

وأضاف أن ما شهدته المنطقة العربية خلال السنوات الثلاث الماضية، كان إعصارا غير مسبوق، سعى إلى إحداث تغييرات جذرية لواقع البؤس المذرى الذي عاشته شعوبها لعقود متتالية.

كما أكد على ضرورة تناول الحالة المصرية على نحو معمق كدراسة حالة رئيسية بهدف الوقوف على الإشكاليات التي أعاقت تلبية التطلعات الشعبية خلال الماضى، والتحديات التي تواجه العمل من أجل تلبية هذه التطلعات خلال المرحلة الراهنة، وبهدف الوصول إلى توصيات ومقترحات ذات طبيعة عملية للعمل على تبنيها.

وأشار انه رغم الثورات فإنه يوجد تراجع نسبى لمطالب الديمقراطية, وحقوق الإنسان، وسواء كان ذلك نتيجة مباشرة لفشل النخب التي سيطرت على المراحل الانتقالية، أو لنزعة التطرف التي هيمنت على سلوك بعض السياسيين.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان