إعلان

وزير الإسكان يعلن إنشاء مجلس تنفيذي لتنفيذ مشروع قناة السويس

04:47 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن إبراهيم محلب، وزير الإسكان، الاثنين، انتهاء مجلس الوزراء من إنشاء المجلس التنفيذي القائم على مشروع قناة السويس والمسؤول عن جميع مراحل إعداد وطرح المشروع على المكاتب العالمية، برئاسة مهاب مميش.

وأضاف أن وزارة النقل قامت بإعداد كراسة شروط للعمل على إقامة مناقصة عالمية لطرحها خلال 6 أشهر واستكمال باقي المشاريع المعطلة في خليج السويس والانتهاء من إعادة تشغيل مشروعات كثيرة.

من جهته، قال مميش، خلال اجتماع ع مع مجلس الوزراء، إن مشروع قناة السويس جاهز للتنفيذ، وأنه تمت مراسلة 220 مكتبًا عالميًا للمشاركة في تنفيذ هذا المشروع، الذي أوضح أنه سيتم تسميته ''القديم الجديد''.

ولفت إلى أنه تم تفعيل مشروع شمال غرب بورسعيد الذي تم استثمار 6 كيلو به ويتبقى منه 27 كيلو جار الاستثمار بهم، بالإضافة إلى استكمال العمل في منطقة شمال بورسعيد لتخدم المنطقة بشكل عام ومصر بصفة خاصة.

وأشار إلى أن الفرق بين المشروع في حكومة قنديل والآن هو أن الحكومة السابقة لم تراعِ الأراضي الخاصة بالقوات المسلحة في مشروع قناة السويس، وقاموا بالترتيب لإقامته على أراضيها، الأمر الذي قال إنه ''يمنع تقدم القوات المسلحة في حالة أي خطر على الأمن القومي''.

وذكر أن المشروع الجديد الذي تعمل فيه الحكومة الآن راعى الأراضي التي تخص القوات المسلحة بصفة خاصة والأمن القومي المصري بشكل عام، وذلك أنه أخذ أراضي بديلة وربط جزر لتكون جزيرة واحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان