إعلان

ننشر خريطة فعاليات طلاب الجامعات في ذكرى ''محمد محمود''

08:53 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- وليد العربي:

تزامنًا مع الذكرى الثانية المرتقبة لأحداث شارع محمود محمود، تسعى الحركات الطلابية بالجامعات لتنظيم فعاليات مختلفة لإحياء هذه الذكرى التي سقط فيها عدد من القتلى والمصابين في 19 نوفمبر من العام قبل الماضي.

وأعلن عمر ساهر، منسق حركة مقاومة بجامعة القاهرة، عن نية الحركة بإحياء ذكرى محمد محمود الثانية الثلاثاء القادم عن طريق الخروج في مسيرة من أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، ويستقلون مترو الأنفاق حتى محطة مترو محمد نجيب.

وأشار ساهر في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' أنه من المفترض أن تكون محطة محمد نجيب هي محطة التقاء لعدد كبير من المسيرات التي ستخرج بكافة الجامعات، ومنها سيتوجهون بمسيرة ضخمة لشارع محمد محمود.

وأعرب ساهر عن عدم توقعه لحدوث أي أعمال عنف في هذه الذكرى، مؤكدًا أنه إن حدث ذلك فلا تلوم وزارة الداخلية إلا نفسها.

بينما أوضحت بسمة عصام، منسق التيار الشعبي بجامعة القاهرة، أن التيار ينتوي تنظيم وقفة صامتة لمدة نصف ساعة أمام كافة الكليات داخل الحرم الجامعي بداية بكلية الآداب انتهاءً بوقفة أمام قصر القبة.

وأكدت عصام في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' أنهم لن يخرجوا خارج حدود الجامعة منعًا لحدوث أي اشتباكات أو أعمال شغب بينهم وبين زملائهم أو بينهم وبين قوات الأمن.

وفي السياق ذاته أكد حسام الروبي منسق طلاب حزب الدستور بجامعة حلوان، أن طلاب الدستور قاموا بالنزل ظهر اليوم بشارع محمد محمود وقاموا برسم ''جرافيتي'' بشارع محمد محمود استعدادا لإحياء الذكرى.

وأشار الروبي إلى أنهم يستعدون للانطلاق بمسيرة ضخمة تضم طلاب من جامعة حلوان، وليست تحت مسمى تيار طلابي معين، مبديًا توقعه بحدوث أعمال عنف وهو ما سيؤدي لاختلاط الحابل بالنابل، على حد قوله.

وأوضح الروبي أنه في حالة حدوث أي أعمال شغب سيقومون بالانسحاب الفوري، مضيفًا أن العديد من شباب حزب الدستور قد سقطوا بين قتلى ومصابين في أحداث محمد محمود وفي ذكراها الأولى العام الماضي.

بينما أوضح زياد الفقي منسق حركة طلاب 6 أبريل بالجامعات، أنه عقد بالامس اجتماع لكافة منسقي الحركة بالجامعات وأقروا بأن تكون كافة الفعاليات بالذكرى الثانية لمحمد محمود داخل الجامعة وليست خارجها ، وستنقسم الفعاليات بين وقفات صامتة أو معارض صور لأحداث محمد محمود.

وأضاف الفقى انهم بصدد إصدار بيان عن رغبتهم في أن يخرج اليوم بعيدًا عن العنف، مشددًا على أنهم لن ينساقوا لأي اشتباكات مع زملائهم من تيار الإخوان المسلمين حتى يكون هذا البيان سندًا لهم حال تعرضهم للاعتداء من قبل عناصر الإخوان.

وقال الدكتور أحمد بكار، منسق طلاب مصر القوية بجامعة عين شمس أن فعاليات احيائهم لذكرى محمد محمود ستبدأ غدًا الأحد، بسلاسل بشرية داخل الجامعة وتنظيم معارض صور لأحداث محمد محمود.

وأوضح بكار في تصريحات خاصة لمصراوي أنهم سيخرجون بمسيرة ضخمة يوم الثلاثاء تتجه لشارع محمد محمود، مشيرا لاى نيتهم الانسحاب حالة حدوث أي أعمال شغب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان