إعلان

وزير النقل: عودة القطار المجري بثوبه الجديد في 2020

07:33 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

إلتقي إبراهيم الدميرى، وزير النقل، اليوم الأحد، ''بيتر كيفيك'' سفير المجر بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات النقل المختلفة .

وأشار الدميرى، أثناء اللقاء، إلى أن هناك تعاوناً مثمراً ومستمراً مع بعض الشركات المجرية خاصاً فى مجال السكك الحديد، حيث يتم تصنيع ''بواجى جانز '' للعربات داخل مصر بالتعاون مع شركة ''سيماف'' المجرية.

واضاف الدميري، أنه تم الإعتماد خلال فترات سابقة على قطارات من صنع الشركة المجرية، وهو القطار الذي كان يطلق عليه في مصر القطار المجري، وقد تم الإتفاق على إشتراك المجر مع الشركات المصرية، وهيئة السكك الحديدية المصرية فى إنتاج، وتطوير هذه القطارات للوصول إلى شكل جديد للقطار المجرى ليدخل الخدمة عام 2020.

وأكد وزير النقل، أن المباحثات تناولت إمكانية قيام الشركات المجرية بالتصنيع داخل مصر، والاعتماد على مكون محلي مصري لهذه المستلزمات على أن تعتمد الشركة في ذلك على، إمكانيات هيئة السكك الحديدية متمثلة في الورش والبنية الأساسية المتوفرة في ورش أبو زعبل، وتقوم الشركة بتغطية احتياجات سكك حديد مصر والتصدير أيضا لدول افريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح الدميري، أن وزارة النقل، تحرص خلال المرحلة المقبلة على تحقيق التعاون مع دولة المجر، والإستفادة من الخبرات الموجودة لديها فى مجالات النقل المختلفة، وتطبيق بعض هذه النظم و تنفيذ المناسب منها داخل جمهورية مصر العربية.

وأعلن الدميري، علي أنه قد تم الإتفاق، على تبادل الزيارات بين الفنيين فى كلا البلدين للتعاون فى مجال زيادة عوامل الأمان واستخدام التكنولوجيا الحديثة لضمان ورفع كفاءة الحركة على شبكة السكك الحديدية المصرية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان