إعلان

''المنظمة المصرية'' تطالب بإلتزام السلمية في إحياء ذكرى محمد محمود

07:39 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

طالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، كافة القوى السياسية المنظمة والمشاركة فى إحياء ذكرى شهداء محمد محمود، الإلتزام بالسلمية وضبط النفس والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، والتي توافق الأحداث التي راح ضحيتها نحو 54 شهيداً.

وأهابت المنظمة فى بيانها الصادر اليوم الأحد، كافة القوى السياسية التي أعلنت عن نيتها إحياء الذكرى الثانية لمحمد محمود سواء من القوى الثورية أو مؤيدي خارطة الطريق، بإحيائها بعيدا عن العنف وإراقة دماء المصريين بسبب الاختلاف السياسي، كما طالبت بالإلتزام بالسلمية وعدم السماح بوقوع ضحايا جدد من أبناء الشعب المصري بسبب إقدام مجموعات على استخدام العنف.

وأكدت المنظمة على ضرورة قيام قوات الشرطة بواجبها بتوفير الأمن أثناء الاحتفال بذكرى محمد محمود، والتأمين الكامل لمقرات الاحتفال بما يحمى حقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية، والقيام برسالتهم فى الدفاع عن أبناء هذا الوطن بصرف النظر عن الانتماء السياسي أو الإيديولوجي.

وشددت المنظمة فى مطالبها أيضا على ضرورة سرعة الإنتهاء من التحقيقات فى ضحايا محمد محمود وتقديم المتسببين عن هذه الأحداث إلى القضاء الطبيعي لكي يحصل كل من تلوثت يديه بدماء المصريين على العقاب المناسب ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه تهديد أبناء هذا الوطن، بما يحقق هذا الأمر دولة سيادة القانون وحماية حقوق وحريات المواطنين.

من جانبه أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن ذكرى حادث محمد محمود ينبغى أن تكون درسا للجميع من أجل التكاتف سويا للخروج بهذا الوطن إلى تحقيق أهداف الثورة فى الحرية والعدالة الاجتماعية من خلال خارطة المستقبل، وأن يتم الاحتفال بهذه الذكرى فى جو من السلمية والتماسك حفاظا على أرواح الأبرياء من أبناء هذا الشعب.

وأضاف أبو سعدة أن جر البلاد إلى منعطف العنف لن يقود إلا إلى مزيد من الدماء، وأن المطلوب هنا هو أن تندمج كافة القوى السياسية من أجل بقاء دولة القانون ودولة حقوق الإنسان، وتحقيق حقوق وحريات المواطنين المصريين على حد سواء بصرف النظر عن أي انتماء سياسى.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان