إعلان

فهمي: مصرون على تنفيذ خارطة الطريق.. ولا تقدم ملموس في ''المصالحة''

07:32 م الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (أ ش أ):

قال وزير الخارجية نبيل فهمي، إنه ''لا يوجد تحرك حقيقي ملموس للمصالحة في مصر''، مؤكدا اصرار الحكومة على تنفيذ خارطة الطريق.

وقال فهمي، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين بمقر اقامته بالكويت، على هامش اجتماع وزراء الخارجية العربي الأفريقي، الأحد: ''هناك الكثير من الأفكار والمبادرات، لكن لا يوجد تقدم في هذه العملية''.

وتابع: ''إذا تم اقرار الدستور في أواخر ديسمبر القادم، ستكون خطوة اضافية سياسية ستؤدي بدورها إلى تكثيف الحوارات المختلفة، وما يتردد عن وجود مبادرات مختلفة في الأسابيع الأخيرة ، معدلاتها زادت بكثير، فالحراك السياسي المؤسسي يؤدي إلى حوار بين الطرفين خاصة مع اقتراب إقرار الدستور، إلا أنه حتى الآن لا يوجد تحرك حقيقي ملموس للمصالحة، فالمطلوب من المصالحة الاتفاق على المضي قدما نحو تنفيذ خارطة الطريق''.

وعن مصير مبادرته التي أطلقها من قبل للحوار بين دول الخليج وايران، أوضح أنها لم تكن مبادرة بمعنى الكلمة، وإنما إظهار للاستعداد للحوار مع ايران التي هي جزء من المنطقة، لكن وفق شروط معينة وشريطة أن تقوم على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، مؤكدا أننا ''نتطلع لنرى توجهات وسياسات ايرانية جديدة في عهد رئيسها الجديد وممارسات مختلفة، لكن أمن الخليج هو جزء من الأمن القومي لمصر''.

وكشف الوزير ''فهمي'' عن أنه أجرى العديد من اللقاءات مع وزراء خارجية أفارقة أبدوا جميعهم الاهتمام بتنفيذ خارطة الطريق ويترقبون دستور مصر الجديد، كخطوة مهمة نحو استكمال التحول الديموقراطي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان