إعلان

القوى العاملة تناشد الصحف بعدم الإعلان عن وظائف بالخارج إلا من خلالها

11:16 ص الأحد 17 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

ناشد كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، كافة الصحف المصرية بعدم الإعلان عن وظائف للمصريين للعمل بالخارج إلا بناء على موافقة مسبقة من الجهات المختصة والمتمثلة فى وزارة القوى العاملة والهجرة.

وأضاف أبو عيطة، فى بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، صباح اليوم الأحد، أنه يجب الالتزام بصيغة الإعلان التي تم اعتمادها بالوزارة دون تغيير، وذلك وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بشأن إلحاق العمالة المصرية بالخارج.

وفي سياق مختلف، أكد الوزير أنه على أصحاب شركات إلحاق العمالة المصرية المرخصة من قبل وزارة القوى العاملة والهجرة أن تلتزم بنص المادة رقم 8 من اللائحة التنفيذية رقم 135 بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

ولفت إلى أن المادة رقم 8 تنص على أنه يجب على الشركة التقدم للإدارة المختصة لتجديد ترخيص نشاطها قبل أنتهاء الترخيص بأربعة أشهر خاصة وأن تراخيص تلك الشركات يوجد بها تلك التعليمات.

وعلى جانب اخر، تلقى أبو عيطة كشفا من مكتب التمثيل العمالي بالكويت يتضمن قائمة بأسماء 48 شابا ممن وقع عليهم الاختيار من خلال الوزارة للعمل بشركة العثمان والزامل بالكويت والتى سبق وأن أعلنت احتياجها إلى عمالة مصرية من خلال الوزارة، مشيراً إلى أنهم يمثلون الدفعة الاولى للعمل لدى الشركة بدولة الكويت وجارى إنهاء إجراءات استخراج تأشيرات الدخول وعقود العمل .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان