إعلان

وزير النقل يستعرض خطة تطوير وإنشاء الطرق بتكلفة 3.9 مليار جنيه

04:32 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

استعرض الدكتور ابراهيم الدميري، وزير النقل، اليوم الأحد، مع رؤساء الهيئة العامة للطرق والكباري وشركات الطرق التابعة لوزارة النقل، سير العمل بالخطة الاستثمارية ومتابعة المشروعات، والتي تبلغ قيمتها نحو 3.9 مليار جنيه.

وتابع الدميري، في بيان صحفي اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، أنه تم تخصيص مبلغ 1.4 مليار جنيه لأعمال صيانة الطرق، وهو رقم غير مسبوق، وتم استخدام الاعتمادات المقررة للربع الأول من موازنة العام الحالي بالكامل.

وبلغ عدد المشروعات الجاري العمل بها نحو 40 مشروعاً، بإجمالي اطوال بلغت 1400كم ما بين الانشاء والتجديد والصيانة.

وأكد وزير النقل الانتهاء من ازدواج طريق السنبلاوين وكفر صقر، كما تم الانتهاء من من المرحلة الأولى من طريق تشكي- ارقين.

وتابع الدميري، انه من المخطط الانتهاء من الطريق الدائري حول مدينة الأقصر، و كوبري الكلابية العلوي بمحافظة الاقصر، وانشاء حمايات السيول بالعريش، والمرحلة الأولي من الطريق الدائري الاقليمي في المسافة من مدينة بدر إلي مدينة العاشر من رمضان.

وأضاف الدميرى، أنه من المخطط الانتهاء من طريق مصر-الاسكندرية الصحراوي الحر بالكامل بالتنسيق مع القوات المسلحة في يونيو 2014، وانه سيتم الانتهاء من الوصلة من بوابة رسوم العامرية وحتي مدينة الاسكندرية في نفس التوقيت، حتي يتم الانتهاء من الطريق بصفة متكاملة بما يساهم في تحقيق الراحة والأمان لمستخدمي الطريق .

وأشار وزير النقل أنه خلال الاجتماع تم استعراض وبحث الموقف التنفيذي لمشروعات ازدواج طريق طنطا- دمياط، واستكمال ازدواج طريق أسيوط- سوهاج، وانشاء محور بني مزار على النيل بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى استعراض كافة المشروعات الجارية في صيانة الطرق.

وشدد الدميري، الى ضرورة الاهتمام بأعمال صيانة الشبكة الحالية لتحمل الأحمال المرورية العالية الواقعة عليها ، وضرورة الانتهاء من اعمال صيانة الطريق الساحلي الدولي قبل منتصف العام القادم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان