إعلان

جولة لمساعد وزير الخارجية في فيتنام وسنغافورة لدفع العلاقات الاقتصادية

04:42 م الأحد 10 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قام السفير أحمد إسماعيل عبد المعطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، بجولة في كل من فيتنام وسنغافورة خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر الجاري.

ورأس إسماعيل وفد مصر المشارك في منتدى التعاون الاقتصادي بين فيتنام وشركائها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي 4 و5 نوفمبر، وذلك بهدف دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وهانوي.

والتقى إسماعيل خلال أعمال المنتدى بعدد من كبار المسئولين الفيتناميين، من بينهم وزير الخارجية الفيتنامي "فام بين مين" ونائب وزير التجارة والصناعة الفيتنامي "لي دونج كوانج" ونائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية "نوين تي زوان تو".

وعرض مساعد وزير الخارجية حيث عرض سيادته عليهم فرص الاستثمار في مصر في مجال تطوير محور قناة السويس، والتعاون في مجالات البترول والغاز الطبيعي والأدوية وتدوير مخلفات قش الأرز والبنوك وتجميع السيارات والزراعة والري والثروة السمكية، كما وجه سيادته الدعوة لشركتي Petro Vietnam العاملة في مجال النفط والغاز وViettel العاملة في مجال الاتصالات لزيارة مصر لاستكشاف آفاق التعاون بين البلدين.

كما عقد جولة مشاورات ثنائية مع السيدة "نوين فونج نا" نائب وزير خارجية فيتنام، تناولت سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك، توجه مساعد وزير الخارجية إلى سنغافورة يوم 6 نوفمبر الجاري لعقد جولة مشاورات ثنائية ضمت أعضاء السفارة المصرية في سنغافورة والتي ترأسها من الجانب السنغافوري "سيمون ونج" نائب السكرتير الدائم للشئون الدولية وعدد من كبار المسئولين بالخارجية السنغافورية.

وتناولت المباحثات في سنغافورة سبل استفادة مصر من الخبرات السنغافورية في مجالات دعم وتطوير الموارد البشرية وجذب الاستثمارات وإعداد الكوادر الإدارية، وإمكانية جذب الاستثمارات السنغافورية في مجالات الحاويات ونقل البضائع وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في تنمية مناطق توشكى وترعة السلام وشرق العوينات، ودفع التعاون في قطاع السياحة.

واتفق مساعد وزير الخارجية مع المسئولين السنغافوريين على إيفاد وفد من رجال الأعمال السنغافوريين إلى مصر، والاستفادة من التجربة السنغافورية في إقامة المجمعات الصناعية على غرار تلك المقامة في بعض دول آسيا، وضم وزارات وهيئات أخرى إلى جولة المشاورات القادمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان