إعلان

قضاة مجلس الدولة يبحثون "الاعتداء على اختصاصاتهم" بالدستور السبت

01:04 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

يعقد نادي قضاة مجلس الدولة جمعية عمومية طارئة، السبت المقبل، لبحث وضع نص مجلس الدولة في الدستور، وما وصفوه بـ"محاولات الاعتداء على اختصاصات المجلس من هيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة".

وكانت حالة من الغضب قد انتابت قضاة ومستشاري مجلس الدولة، وذلك إثر تسريبات جديدة حول إجراء تعديلات في النص الخاص بالمجلس في التعديلات الدستورية، التي تجريها لجنة الخمسين، وتقليص اختصاصات المجلس.

وكان المستشار محمد حسن، نائب رئيس مجلس الدولة ووكيل نادى قضاة المجلس ، قد أكد أنه نما إلى علم قضاة ومستشاري المجلس، أن لجنة نظام الحكم في لجنة الخمسين تعكف على إجراء تعديلات بالنص الخاص بمجلس الدولة في الدستور، وتقليص صلاحيات المجلس ومنح اختصاص القضاء التأديبي للنيابة الإدارية وتسوية المنازعات ومرجعة القعود لهيئة قضايا الدولة، وهو ما يرفضه قضاة المجلس جملا وتفصيلا، ولا يقبل أحد بالمساس أو تقليص صلاحيات المجلس.

وكان عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وعدد من أعضاء اللجنة قاموا بزيارة لمجلس الدولة يوم 26 سبتمبر الماضي وعقدوا اجتماعًا مع رئيس المجلس المستشار فريد نزيه تناغو، وأعضاء المجلس الخاص.

وأكد موسى "أنه ينبغي على الدستور أن يدعم السلطة القضائية لا أن يسلب اختصاصاتها، وأنه لم يدر بخلد لجنة الخمسين القائمة على إعداد الدستور تقليص اختصاصات مجلس الدولة أو المساس بها".

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان