إعلان

جمعية عمومية ''تَشق'' صفوف الأطباء.. والقضاء يرجىء الحكم لـ13 أكتوبر

01:11 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

قررت محكمة القضاء الإداري، أمس الثلاثاء، حجز الدعاوى الثلاث المرفوعة ضد نقابة الأطباء -بشأن صحة انعقاد الجمعية العمومية التي جرت في 3 أكتوبر الجاري، وبطلان قراراتها- للحكم في جلسة 13 أكتوبر الجاري.

ويَتهم أطباء منتمون لتيار الاستقلال، مجلس النقابة الذي يضم غالبية من المحسوبين على تنظيم الإخوان، بعقد جمعية عمومية باطلة، لوقف انتخابات التجديد النصفي للمجلس، التي كان من المحتمل أن تسحب البساط من تحت أقدام الإخوان.

ويقول مركز الدعم القانوني لنقابة اطباء الاسكندرية - أحد الأطراف الرافعة للدعوى - "إن انعقاد الجمعية جاء بإجراءات مخالفة لقانون النقابة، ومنها اختيار موعد الانعقاد يوم الخميس -يوم عمل- الساعة الثانية عشرة -خلال ساعات العمل الرسمية - ثم عقد جمعية ثانية بعدها بساعة واحدة بعد عدم اكتمال نصاب – العدد اللازم لعقدها - الاولى، يدل على رغبة مجلس النقابة الإخواني في تمرير قرار إلغاء الانتخابات في ظل سيطرة هزيلة على الجمعية ببضع مئات من الأطباء بعد أن أحجم الأطباء عن حضور الجمعية لتعارضها مع أوقات العمل".

وتوضح حركة "أطباء بلا حقوق"، خلال بيان وزعته أثناء انعقاد الجمعية، إن قانون النقابة ينص على أن تتم الدعوة لجمعية عمومية عن طريق قرار يخرج عن اجتماع مجلس النقابة، أو يتقدم بها طلب مُوقع من 150 طبيب، وكلاهما لم يحدث، كما أوضحت أن الدعوة لجمعية عمومية ثانية بعد ساعة من عدم اكتمال نصاب الأولى، يخالف القانون الذي ينص على إعادة الدعوة لجمعية عمومية بعد 15 يوم، حال عدم اكتمال نصابها في الدعوة الأولى.

وخلال الجمعية التي شهدت منذ اللحظة الأولى، اشتباكات حادة بين أطباء مستقلين وزملائهم الإخوان، أعلن الدكتور جمال عبد السلام، أمين عام النقابة، إن قرار المجلس بعقد الجمعية العمومية بحضور 300 طبيب، بعد ساعة من عدم اكتمال نصابها البالغ 1000 طبيب، جاء بعد استشارة اللجنة القانونية للنقابة، وعلى المتضرر اللجوء إلى القضاء.

وصوّت حضور الجمعية -الذين رفع غالبيته إشارة "رابعة" أثناء تحية العلم المصري- لصالح تأجيل انتخابات التجديد النصفي، حتى انتهاء حالتي الطوارئ وحظر التجوال، في البلاد.

ما اعتبره أطباء مستقلون، محاولة لتأجيل الإطاحة بالإخوان من مجلس النقابة، فقالت شيماء مسلم، من الأطباء المعارضين للإخوان، لمصراوي "إن الدعوة إلى تأجيل الانتخابات، سببها خشية الأطباء الإخوان، من عدم فوزهم في الانتخابات في ظل حالة الرفض المجتمعي لهم".

وفي بيان لها عَقبّت النقابة العامة للأطباء على حكم القضاء - تأجيل الفصل في دعاوى بطلان الجمعي ة- قائلة :كان من المقرر إجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة الجمعة 11 أكتوبر، وبالتالي لن تجرى الانتخابات في هذا الموعد، طبقاً لقرارات الجمعية العمومية، وانتظاراً للحكم النهائي في القضية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان