إعلان

حزب النور: نرفض إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية

12:58 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطباخ وعبدالله قدري:

أكد صلاح عبدالمعبود عضو المجلس الرئاسي لحزب النور والعضو الاحتياطى بلجنة الخمسين، رفض الحزب مجدداً لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، موضحاً أن ذلك مخالف لخارضة الطريق التي حددت الانتخابات البرلمانية أولاً.

وأشار عبد المعبود إلى أن إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، سيأتي برئيس لديه السلطات التشريعية والتنفيذية وهو ما كنا نعيبه على الدكتور محمد مرسى الأمر الذى أوجد انتقادات حادة له، مؤكداً أننا لا نريد تكرار أخطاء الماضي.

وأوضح أن المادة 24 من الإعلان الدستوري تنص على أنه يتولى رئيس الجمهورية ادارة شئون البلاد وله في سبيل ذلك مباشرة السلطات والاختصاصات منها التشريع، بعد أخذ رأي مجلس الوزراء وتنتقل سلطة التشريع لمجلس النواب فور انتخابه وهذا تأكيد على إجراء الانتخابات البرلمانية أولا.

وأوضح عبدالمعبود، أن حوار المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، لجريدة الشرق الاوسط أكد فيه أنه لا يوجد تفكير فى العدول عن خارطة الطريق وأن الانتخابات البرلمانية ستتم فور الانتهاء من الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان