إعلان

قومي المرأة يعقد ثاني لقاءاته التوعوية حول الدستور بمطروح

12:49 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:

عقد المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، لقاءً توعويًا يستمر على مدار يومين بمحافظة مطروح، تحت عنوان ''المشاركة السياسية للمرأة بعد الثورة''، بهدف توعية السيدات والفتيات بحقوقهن في دستور مصر القادم.

ومن جانبها، قالت سليمة خليل، مقررة فرع المجلس بمطروح، إن هذا اللقاء يأتي بهدف ''التواصل مع السيدات البسيطات في القرى الفقيرة والمهمشة بمحافظات مصر، وتعريفهن بأهم المواد التي يتضمنها دستور مصر القادم، وبخاصة المواد المتعلقة بالمرأة والمواد الخلافية بالدستور ورأي صحيح الإسلام فيها.

وأضافت: ''سيتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية المشاركة السياسية للمرأة، وحق المرأة في اختيار المرشح الذي يحقق آمالها وطموحاتها وتطلعات أفراد أسرتها، مع توضيح الأسس التي يقوم عليها هذا الاختيار وأهمية مشاركتهن في عملية التصويت وإعطاء أصواتهن لمن يستحق''.

ومن جهته، شدد رمضان عبدالرازق، ممثل الأزهر، على ما مكانه المرأة ''الرفيعة'' في الإسلام، ودورها في صنع مستقبل مصر، وأهمية مشاركتها في الحياة السياسية؛ سواء بالترشح أو الانتخاب، مشيرًا إلى دور المرأة في المشاركة السياسية منذ ظهور الإسلام وحتى الآن، ودورها في بناء الدولة الإسلامية، وأن الإسلام يحث على المشاركة السياسية للمرأة.

شاركت في اللقاء دولت سويلم، خبيرة التنمية المجتمعية، التي قامت بعرض معلومات مبسطة حول مواد الدستور الخاصة بالمرأة، وأهمية المشاركة السياسية لها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان