إعلان

وزير الإسكان يشارك بإفتتاح محور أحمد عرابي.. ويؤكد: تكلف 320 مليون جنيه

12:40 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن عصر الاحتجاج مضى، وبدأ عهد العمل والإنتاج، وإذا كان البلد قد واجه مشكلات وتحديات ضخمة قبل حرب 1973، واستطاع أبناؤها أن ينسفوا هذه المشكلات، وحققنا النصر، فالمصريون الآن قادرون على مواجهة كل الصعاب، وصنع مستقبل أفضل لهذا الوطن.

وقال الوزير- خلال افتتاحه صباح اليوم محور أحمد عرابي، بمشاركة وزيري النقل والتنمية المحلية، ومحافظ الجيزة، وقائد المنطقة العسكرية المركزية: هذا المحور انتهى إنجازه قبل الميعاد المحدد الذى تم الإعلان عنه بأسبوع، بفضل جهود العاملين وإصرارهم على مضاعفة العمل والجهد، خاصة فى ظل الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد، والتى تتطلب نضافر كل الجهود.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن محور أحمد عرابى سيسهم فى تخفيف الكثافة المرورية على محور 26 يوليو، وسيربط منطقة المهندسين وشمال الجيزة والقاهرة بالطريق الدائرى، ومنه إلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوى والزراعى..كما سيعمل المحور على تحقيق السيولة المرورية لربط المنطقة السكنية الجديدة بمطار إمبابة، بالإضافة إلى أنه يسهل حركة المواطنين المتجهين إلى حديقة إمبابة، ويربط مدينة الأمل بمنطقة البراجيل وعزبة المطار.

وقال وزير الإسكان: "محور أحمد عرابى يأتى ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة، الذى تنفذه الوزارة، وبلغت تكلفة إنشاء المحور نحو 320 مليون جنيه، حيث تمت توسعة وتطوير كوبرى أحمد عرابى، كما تم إنشاء نفق للسيارات، وكوبرى عمودى على المحور، بالإضافة إلى نفق للمشاة، مع إنشاء عدد من المطالع والمنازل لربط محور أحمد عرابى بالطريق الدائرى.

ويبلغ طول محور أحمد عرابى 2كم، وعرضه 30م، بالإضافة إلى المطالع والمنازل بطول 2كم، وقد تم إنشاء طرق خدمة بإجمالى أطوال 2 كم.

ووجه الوزير الشكر للعاملين فى المشروع، على إخلاصهم، وأدائهم المتميز، مؤكدا أنه لن يبنى مصر ويرفع شأنها سوى سواعد هؤلاء العمال، وأبنائها المخلصين.

وفى حواره مع بعض سكان المنطقة قال المهندس إبراهيم محلب: جئنا لخدمتكم، وطلباتكم نسعى لتنفيذها، ونعمل على تغيير وجه المنطقة بالكامل، مشيرا إلى أن حديقة أرض مطار إمبابة التى سيتم افتتاحها قريبا ستمثل نقلة نوعية لكل المنطقة، وستصبح متنفسا ومتنزها لجميع السكان

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان