إعلان

خبير حقوقي: جماعة الإخوان واقع سيستمر.. وقرار الشطب ليس نهائيا

10:32 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال بهي الدين حسن، الخبير الحقوقي ومدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، إنه علينا الاعتراف بأن جماعة الإخوان لها وجود وجذور في المجتمع ولو على أسس خاطئة، حيث تمثل واقعاً سيستمر بصورة مخالفة لما عهدناه في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك والرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، الثلاثاء، أن القرار الخاص بشطب جمعية الإخوان من سجلات الجمعيات الأهلية ليس نهائيا وهناك طعن عليه سيفصل فيه في 22 أكتوبر الجاري، لأن القانون لا يتحدث عن الشطب بل يشير إلى الحل.

وشدد الخبير الحقوقي، على أنه ليس مع استخدام الدين في السياسية أو قيام أحزاب سياسية على أساس ديني، منوها بأن هناك تناقض للآراء المعلنة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، حول حل جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار حسن إلى أن هناك أدوات كثيرة للتعامل مع قضية جماعة الإخوان دون قصرها على الحل القانوني، مؤكدا أن أشكال العنف السياسي لأنصار جماعة الإخوان في زيادة مستمرة، وأن بعض أنصار جماعة الإخوان اتجهوا لاستخدام الأعمال الإرهابية التي نشهدها الآن، على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان