إعلان

فقيه دستوري يكشف ما دار في اجتماعه مع قيادات الإخوان

12:10 ص الأربعاء 09 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف الدكتور أحمد كمال أبو لمجد، الفقيه الدستوري، ما دار في اجتماعه مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، خلال الأيام الماضية، حيث أوضح أن النقاش دار في إطار ضرورة التوافق مع المجتمع، وأنه طالب الإخوان بنسيان عودة الرئيس السابق محمد مرسي، لأنه مطلب غير واقعي، لأن الدولة تحتاج لنبذ العنف والاطمئنان بأن الجماعة وروافدها جادون في تطبيق توافق وطني دون ''شطارة''، على حد وصفه.

وأضاف أبو المجد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الثلاثاء، أنه تقدم بمبادرة للوساطة بين الجميع للتقدم ولو ببوصة واحدة، لتشمل الإخوان، مشيراً إلى أن المبادرة لا تتضمن التنازل عن مطالب الشعب منها دماء الشهداء التي سالت، والجماعة يجب أن تدرك أن الدماء خط أحمر، موضحًا أنه عرض عدة نقاط بالمبادرة على الإخوان، وبعضها ليس مناسبًا للإفصاح عنها الآن، على حد قوله.

وتابع: ''طرحنا التسليم بأن الجيش يؤدى دورا وطنيا، ومن واجبه أن تكون يد الدولة قوية، وهناك تعبيرات رمزية للتعبير عن التوافق منها فرز المحبوسين الذين ارتكبوا جرائم وبين التعبير عن الرأي، ويجب من ناحية أخرى أن يكتمل الهيكل الدستوري حتى لو كان فيه ما لا يرضينا، ولا أحبذ مصطلح خارطة الطريق، فالمرحلة تحتاج الاتجاه بسرعة للتنمية ومشاركة الجميع دون إقصاء لأن هدف المبادرة جذب الطرفين للحوار لوقف التصعيد المتبادل''.

وأوضح أن الإخوان حزب، وقياداته لديهم إحساس بنكسة تراجع شعبيتهم، وهذه مشكلة كبيرة يواجهونها، ككيان معقد تتفرع إلى جماعة وحزب وأفراد وتيارات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان