إعلان

حجازي: مصر في لحظة أشبه بحرب 73.. ولن تعود دولة المماليك

10:46 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي والاستراتيجي لرئيس الجمهورية، إن المصريين والحكومة في لحظة من الحياة أشبه بحرب أكتوبر 1973 ، وحكومة حازم الببلاوي يقع على عاتقها مهمة كبيرة جداً فهي مثل مفوضية الإغاثة لتقوم بتأسيس معايير أساسية لمعالجة المشاكل الخاصة بالمواطن ليظهر تأثيرها على المدى القريب دون تصدير مشكلة جديدة إلى الحكومة القادمة.

وأضاف حجازي خلال حواره لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، السبت، أن دولة المماليك الأولى انتهت بعد ثورة 25 يناير، وانتهت دولة المماليك الثانية في أقل من عام، لإيمانهما باحتكار الحكم لطائفة معينة، لكن بعد مظاهرات 30 يونيو، أصبح المصريين متفقون على حياة أفضل من السابق، وتحديد العدو الذي يمنع ذلك من خلال الدخول في تغيير الهوية وأن الدين الإسلامي في خطر، واستعادة الأرض مرة أخرى لتنميتها والبدء نحو المستقبل.

وحينما وجه الإعلامي محمود سعد سؤالاً بعدم وجود أي اجراءات لتحسين الاقتصاد المصري ومستوى معيشة المواطن لحجازي رد عليه قائلاً: ''ينبغي على التيار الرئيسي من الشعب المصري معرفة ما يفعله حتى يتقدم إلى الأمام، وذلك من خلال انضباط الشارع ومحاربة الفوضى، فإزالة تلك الفوضى ومساعدة الحكومة على أن يتحول الحال على الوضع المنضبط سيجعل الاقتصاد متقدم للأمام، لكن دور الشعب ألا يحل محل الدولة ولكن أن يكون هناك شراكة بين الشعب والدولة من أجل تحقيق الرفاهية الاقتصادية''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان