إعلان

الببلاوي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

10:13 ص السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - محمد غايات:


استقبـل الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، عبد الله النسور رئيس وزراء الأردن والوفد المرافق له، وحضر المقابلة من الجانب المصري نبيل فهمى وزير الخارجية، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام.

 

وخلال المقابلة قدم رئيس وزراء الأردن التهنئة إلى الشعب المصري والحكومة، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، متمنياً لمصر وشعبها دوام النصر والعزّة.

وأكد النسور، على أن استقرار مصر وتقدمها أمر شديد الأهمية للعرب جميعاً، باعتبار مصر هى الشقيقة الكبرى للدول العربية، ومن ثم كان تأييد الأردن السريع والحاسم لخيارات الشعب المصري فى الثلاثين من يونيو، متمثلاً فى زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني كأول زعيم عربي ودولي يزور مصر بعد ثورة 30 يونيو.

 

وأعرب رئيس الوزراء الأرني، عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى كافة المجالات، وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين الذين يربطهما أواصر الأخوة والتعاون منذ قديم الأزل.

 

وأكد على ما تلقاه العمالة المصرية فى الأردن من اهتمام ورعاية من جانب كافة مؤسسات المملكة الأردنية، معرباً عن تقديره للدور الهام الذى تقوم به تلك العمالة فى المجالات ذات الصلة بأنشطتها بالأردن.

من جانبه وجه الدكتور حازم الببلاوي الشكر لرئيس الوزراء الأردنى، على تهنئته بذكرى أكتوبر، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن نصر أكتوبر هو نصر للعرب جميعاً وليس للمصريين فقط .

 

وأشاد الببلاوى بالاهتمام الذى توليه الأردن بالعمالة المصرية، واتخاذ السلطات الأردنية لإجراءات تقنين أوضاع العمالة بما تتضمنه من تأمين على العمالة، وهو نموذج متميز فى التعامل مع العمالة المصرية فى الخارج.

 

كما بتعزيز التعاون بين البلدين ودفع العلاقات إلى آفاق أرحب، ومنها مجالات الإعلام من خلال برامج ومواد إعلامية مشتركة تسهم فى تعزيز التبادل الثقافى بين البلدين.

 

وقد اتفق رئيسا وزراء مصر والأردن فى ختام مباحثاتهما على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين فى القاهرة فى موعد يتفق عليه الجانبان خلال هذا العام.

 

تجدر الإشارة إلى أن آخر اجتماعات للجنة المشتركة قد عقدت فى عمان فى ديسمبر 2012.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان