إعلان

متحدث النور: وصف الإخوان بـ''الإرهابيين'' لا يعني إن الإسلاميين كلهم ''إرهابين''

12:41 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

اكد شريف طه المتحدث الرسمي باسم حزب النور، أن المصالحة الوطنية أصبحت كلمة ''سيئة السمعة''، وأن العديد من السياسيين ''خائفين'' من مبادرات المصالحة الوطنية.

وقال طه خلال حواره في برنامج ''ساعة مصرية''، على الفضائية ''روتانا مصرية''، مساء الأربعاء، إن المصالحة الوطنية في كل الأدبيات السياسية كانت تعقب مراحل حكم ديكتاتوري دموي، وإنها اقترنت بمفاهيم غير صحيحة، مؤكدا أن مفهوم المصالحة الوطنية في مصر ''يعني قبول جماعة بظل أوضاعها السيئة خارج إطار الدولة، وكأن شيئا لم يكن''.

وتابع متحدث النور، أن المصالحة الوطنية لها مقدمات تعرف بالعدالة الانتقالية، وإجراءات للكشف عن الأخطاء السابقة، وتعويض الضحايا المتضررين، ثم إجراءات محاسبة من لم تورط بأي اعمال عنف وترويع للمواطنين، وبعد ذلك إصلاح المؤسسات العامة مما أصابها من تخريب.

وأضاف أنه لا يمكن خلط الإخوان بجميع التيارات الاسلامية فكل فصيل ذات رؤي وافكار مختلفة عن الاخر، فلا يعني وصف الإخوان ''بالإرهابيين'' إن التيار الاسلامي كله ''إرهابي''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان