إعلان

تسرب بقعة وقود بنهر النيل.. ووزارة الري تحرر محضرا ضد مالك الباخرة

01:16 م الخميس 03 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تعرضت الباخرة ليدي كريستيانا - التابعة لشركة ترافكو نايل كروز والمتوقفة على مرسى إسنا القديم جنوب القناطر – إلى حادث انقلاب بمجرى النهر، مما أدى إلى حدوث تسرب بقعة من السولار من الباخرة إلى نهر النيل بعرض 100 متر وطول نحو 1 كيلو في نطاق محافظة الأقصر.

وعلى الفور وجه الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة للتعامل مع بقعة السولار، شملت إيقاف جميع معدات إزالة الحشائش أمام قناطر إسنا، لاستخدام تلك الحشائش كمصيدة لبقعة السولار المتسرب ، كما تم إخطار وحدة الإنقاذ النهري بالأقصر والتابعة لوزارة البيئة، وإخطار وحدة شئون البيئة التابعة لمجلس مدينة إسنا عن الحادث، وشركات مياه الشرب بمنطقة التلوث لاتخاذ التدابير اللازمه.

وأوضح عبد المطلب، الخميس، أنه تم تحرير محضر مخالفة ضد مالك الباخرة، طبقا للقانون 48 لسنة 1982 الخاص بتلويث نهر النيل، وتم إرسال إنذار لمالك الباخرة طبقا لقانون 12 لسنة 1984 لسرعة انتشال الباخرة من نهر النيل.

وقال المهندس فتحي منصور رئيس قطاع تطوير وحمايه نهر النيل، أن جهاز شؤون البيئة بمحافظة الأقصر كلف شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة بقيادة طارق نصيب مدير مركز مكافحة التلوث بالغردقة من خلال التعاون مع الإدارة العامة لحماية النيل بمحافظة أسوان بإسنا، بإنشاء نطاق من الإسفنج خلف قناطر إسنا القديمة لإنتشال وشفط الوقود المتسرب، وذلك بالتوازى مع إزالة الحشائش الموجودة أمام شبك قناطر إسنا القديمة والتى حجزت ماوصل إليها من وقود.

يذكر أن الباخرة كانت متوقفة عن العمل بعد تعرضها لحريق من عدة سنوات وهى لاتعمل منذ ذلك، وأن الوقود المتسرب منها هو ماتبقى بخزان الوقود وجارى التعامل بمعرفة الجهات المختصة، وتأتي هذه الإجراءات التي تم اتخاذها في إطارجهود الوزارة الرامية إلى الحفاظ على نهر النيل وفرعية وكافة المجاري المائية نظيفة وخالية من كافة أشكال التعدي والتلوث وعدم التهاون مع جميع المخالفين والمتعدين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان