إعلان

عمال سمنود للوبريات يقطعون السكة الحديد للمطالبة بأجورهم المتأخرة

12:25 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قطع عمال شركة سمنود للوبريات بمدينه سمنود محافظه الغربية، صباح اليوم الاثنين، طريق السكة الحديد على خط ''طنطا - المنصورة''، وذلك احتجاجا منهم على عدم صرف رواتب شهري سبتمبر واكتوبر وعدم الاستجابة لمطالبهم .

وقال هشام البنا عضو اللجنه النقابية بالشركة، إن العمال والبالغ عددهم 1300 عاملا قاموا بقطع طريق السكة الحديد صباح اليوم، بعد أن قاموا بالتظاهر بساحة الشركة التي تقع على شريط السكة الحديد مباشرة ، وقاموا بإيقاف الماكينات عن العمل ودخلوا في إضراب كامل.

وقال البنا في تصريح لـ''مصراوي''، إنهم يعانون من التعثر في صرف المرتبات شهرياً، وأنهم لم يحصلوا على أجورهم منذ شهرين، مشيراً إلى أن الشركة ليست قطاع خاص وانها تعتبر ملك للدولة وأن وزارة التأمينات تملك من الاسهم بها 35% ، في حين تمتلك وزارة الاستثمار52% .

وطالب البنا بصرف تعويضات لشركتهم بأثر رجعي وإعفاءهم من الغرامات على الجودة لتعثر الشركة، اعتبار نسبه الجودة ٨٠٪ درجة اولى مثلما هو متبع فى كل الشركات والمصانع .

وأشار البنا، إلى أن هناك محولات للوساطة بين العمال ومحافظ الغربية الذى وعد بحل المشكلة اليوم، وذلك بتدخل بعض القوى السياسية، وتم استدعاء عدد من العاملين للأجتماع بهم وطرح الحلول .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان