إعلان

الخارجية تواصل استعداداتها لتصويت المصريين بالخارج على الدستور

02:12 م الأحد 27 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

عُقد بوزارة الخارجية صباح الأحد اجتماعا حضره السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية ومساعدي وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية، والشئون القنصلية، ولشئون السلك الدبلوماسي والقنصلي، تناول الترتيبات الخاصة بمشاركة المصريين في الخارج في العملية الجارية في الاستفتاء على الدستور.

وذكر بيان للخارجية، وصل مصراوي، أن الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات فيما يتعلق بتنظيم عملية تصويت المواطنين بالخارج في الاستفتاء على الدستور، تنفيذاً لاستحقاقات خريطة الطريق.

وناقش المجتمعون الجوانب الإدارية والتنظيمية المرتبطة بعملية الاستفتاء، بما يسمح بتصويت المصريين في الخارج دون مشاكل وبشكل يسير، خاصة بالنسبة للسفارات والقنصليات المصرية في الدول التي يوجد بها جاليات مصرية كبيرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي أن الاجتماع أكد علي أهمية قيام المصريين بالخارج بسرعة تسجيل وتحديث بياناتهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات على شبكة الانترنتwww.elections.eg والذي تم فتحه اعتبارا من يوم السبت 12 أكتوبر 2013 وحتى يوم الاثنين 2 ديسمبر أو صدور قرار دعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور أيهما أقرب.

وأشار عبد العاطي أن هذه الاجراء يأتي لتفادي تكرار ما شهدته الاستحقاقات الانتخابية السابقة من تزايد الضغط علي الموقع الإليكتروني المشار إليه قبل انتهاء عملية التسجيل مما يسبب مشاكل فنية لموقع التسجيل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان