إعلان

نائب رئيس الوزراء: السينما المصرية تحتاج لحلول عاجلة لمشكلاتها

04:43 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

قال نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين، إن السينما المصرية تحتاج لحلول عاجلة لمشكلاتها كصناعة حقيقية لها أثر اقتصادي هائل.

جاء هذا على هامش الاجتماع الوزاري، الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر مكتب وزير الثقافة بحضوره، بحضور عدد وزراء المالية والاستثمار والصناعة والإعلام، وعدد من الفنانين من بينهم ليلى علوي والمخرج خالد يوسف والمنتج محمد العدل.

وأضاف أن المحاور الرئيسية التي ناقشها الاجتماع دارت حول حماية التراث السينمائي المصري، ومشكلات الإنتاج وإيجاد حلول لتمويل المنتجين الجدد، على أن يتم العمل على خطة طويلة المدى لوضع حلول لتلك المشكلات.

وأكد بهاء الدين أن اجتماع اليوم ليس إلا بداية لوضع خطوط عريضة يتم مناقشتها بالتفصيل في اجتماعات لاحقة تبدأ من الأسبوع المقبل.

وحول إذا كان سيتم رصد ميزانية ما لتلك الخطة، قال نائب رئيس الوزراء، إن هذا يتوقف على الوقوف على الأولويات قبل تحديد ميزانية محددة.

وقال محمد صابر عرب إن المواجهة المثلى للسينما التي يراها البعض دون المستوى، هو إنتاج سينما ذات قيمة ثقافية وأخلاقية.

كما قال إن تشجيع الإنتاج السنيمائي المصري، أو حتى الأجنبي، في مصر سيساعد على تشجيع السياحة فهو يؤدي دور دعائي فعال.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بنهوض السينما في الفترة الحالية، نظرا إلى التحديات التي تواجهها البلاد والتي تحتاج لتعاون من الفن والثقافة في الحشد لمواجهة هذه التحديات، مؤكدًا أنه لا يؤيد فكرة الرقابة، إلا فيما يخص الأخلاقيات والتجاوزات الفجة.

وقالت وزيرة الإعلام، درية شرف الدين إن أهمية السينما تكمن في دورها الثقافي والتوعوي، وهو ما تسعى اللجنة إلى تفعيله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان