إعلان

سلماوي: لجنة الصياغة انتهت من 189 مادة منهم 18 مستحدثة

04:55 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن جلسة الثلاثاء كانت إجرائية ولم تطرق إلى مناقشة أي مادة بالدستور .

وأضاف سلماوي، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن الاعضاء الاحتياطيين سيحضرون جلسات المناقشة وليس التصويت، ومن المنتظر أن يعهد إلى بعض اللجان أو أخرى جديدة مصغرة لبحث المواد التى تعهد اليهم من الخمسين، وفي هذه الحالة سيكون هناك إسهاما للاحتياطيين.

وعلى صعيد عمل اللجان، قال سلماوى إن اللجان لم تنتهِ بالكامل من الاتفاق مع لجنة الصياغة، موضحا أنها مواد قليلة، مما استلزم ان تستكمل اجتماع الصياغة مع بعض اللجان النوعية الى اعتبارا من يوم الاربعاء وحتى يوم الاحد القادم؛ وهو يوم الاجتماع العام القادم للخمسين.

وأشار سلماى إلى أنه طرح ما تم الاتفاق عليه فى باب الحقوق والحريات على الاعضاء ، لافتا الى أن لجنة الصياغة انتهت بشكل عام من 189 مادة منهما 18 مادة مستحدثة لم ترد فى دساتير مصر واغلبها من لجنة الحقوق والحريات ، وتم الانتهاء من 6 مواد منها، فيما تزال 12 مادة قيد النقاش بلجنة الصياغة.

وأضاف سلماوى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع انه سيكون هناك اجتماعات طوال الاسبوع ماعدا الجمعة وجلستين يوميا من 11 الى 2 ومن ال3 الى 6 غير مستبعد فى حال لزم الامر عقد جلسة ثالثة من الـ7 الى ال10، قائلا" المرحلة تستوجب استثمار كل دقيقة لاصرارهم على الانتهاء بالموعد المحدد".

وحول عمل الصياغة، قال إن وظيفتها ليس فقط لغوية حيث إن بها خبراء قانونيين ودستوريين يقومون بالتدخل في المعني الفني للمواد، والرأي اﻷخير يتم إتخاذه في الجلسات العامة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان