إعلان

لبيب: صرف تعويضات لأصحاب المنازل المتضررين غير المخالفين بالفيوم

12:44 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أكد عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه تم البدء بالفعل في خفض مناسيب الري بالمناطق التابعة لمركز سنورس وذلك بعد تعرض 25 منزل للغرق بسبب ارتفاع منسوب مياه مصرف البطس الذى يمر بمراكز طامية وسنورس والفيوم.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات عاجلة لمواجهة مشكلة قرى ساحل بحيرة قارون بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري ومنها تشغيل وحدتي رفع على مصرف البطس وأبو هراوة وإنشاء جسر واقي أمام قرية صالح شماطة بطول 300 متر وإنشاء جسر آخر أمام قرية شكشوك بطول 1 كم بتمويل من محافظة الفيوم.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم الأحد، للمنازل المتضررة والتي غرقت نتيجة ارتفاع منسوب المياه بمصرف البطس يرافقه حازم أحمد عطية محافظ الفيوم.

وأكد الوزير البدء في تنفيذ حملات عاجلة لإزالة التعديات على مختلف المجاري المائية والترع والمصارف بالتنسيق مع وزارة الري والاستعانة بالأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لتنفيذ الإزالات بمختلف المحافظات طبقاً لأولويات كل منطقة لافتا إلى البدء في إزالة التعديات بمحافظة الفيوم وتطهير بحيرة قارون للحد من مشاكل ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي في الأراضي الزراعية المجاورة للبحيرة.

كما قرر لبيب صرف تعويضات لأصحاب المنازل المتضررين غير المخالفين وغير المتعدين على المجاري المائية من ارتفاع منسوب مصرف البطس، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لتعميق وتطهير مصرف البطس خشية تكرار المشكلة.

يذكر أنه نتج عن ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمصرف البطس غرق 25 من المنازل الواقعة على ضفاف بحيرة قارون وتهدم بعض الأسوار المقامة على الشاطئ الجنوبي لبحيرة قارون، وأن سبب المشكلة يرجع إلى قيام الأهالي بردم مصرف البطس بالجزء الذي يمر أمام منازلهم مما تسبب لارتفاع منسوب المياه بالأجزاء التي تقع قبل الردم وغرق المنازل المشار إليها وقال إن المشكلة تفاقمت عقب قيام بعض الأهالي باستغلال المصرف المخصص لمياه الصرف الزراعي للصرف غير الصحي .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان