إعلان

القوى العاملة: فتح باب القيد بقاعدة بيانات الناخبين بالخارج من السبت حتى 2 ديسمبر

12:28 م الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

أصدر كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، تعليمات مباشرة إلى كافة المكاتب العمالية بالخارج، لتقوم بإعلام المواطنين المصريين المقيمين بدوائر اختصاصاتها، بأنه قد تم فتح باب القيد بقاعدة بيانات الناخبين بالخارج على موقع اللجنة العليا للانتخابات على شبكة المعلومات الدولية .

وأشار بيان صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة، صباح اليوم الخميس، تلقى مصراوي نسخة منه، أنه تم فتح الموقع بدءاً من يوم السبت 12 أكتوبر وحتى يوم الاثنين 2 ديسمبر 2013، مؤكداً على ضرورة أن تقدم السفارات والقنصليات المصرية كافة التسهيلات اللازمة لمن يرغب من المواطنين المصريين في المساعدة بالقيد خاصة العمال البسطاء العاملين بالخارج .

من جانبه، أكد علاء عوض المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة والهجرة، أن هذه التعليمات تأتي في إطار التعاون القائم بين الوزارة ووزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات لتنظيم عملية تصويت المواطنين بالخارج في الاستفتاء على الدستور، والانتخابات البرلمانية، والرئاسية المقبلة، وفي ضوء صدور قرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 34 لسنة 2013 بشأن تنظيم القيد بقاعدة بيانات الناخبين المصريين المقيمين بالخارج.

واضاف عوض، أنه يمكن للمواطنين تعديل مقاراتهم الانتخابية من داخل جمهورية مصر العربية إلى الخارج، أو من الخارج إلى داخل الجمهورية، أو من الخارج إلى الخارج من مقر بعثة دبلوماسية لأخرى سواء كانت بنفس الدولة أو بدولة أخرى، ولا يحق لمن قام بتعديل مقره الانتخابي سوى الانتخاب من خلال المقر الجديد الذي قيد نفسه فيه.

وأشار عوض، إلى أنه يحق القيد بقاعدة بيانات المصريين بالخارج لكل من هو مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ومتمتع بحقوقه السياسية، وسبق له استخراج بطاقة رقم قومي، ومقيم بالخارج ويقدم ما يفيد إقامته بدولة القيد، ويكون التسجيل من خلال إثبات الرقم القومي كاملاً، والاسم بالكامل، والاسم الأول للأم، ورقم جواز السفر المصري إن وجد.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان