إعلان

''شفت تحرش'': وقوع 23 حالة تحرش جسدي ثاني أيام العيد

11:56 ص الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبينى:

 

أعلنت مبادرة ''شفت تحرش'' عن وقوع 23 حالة تحرش جسدي في اليوم الثاني لعيد الأضحى منهم حالة تحرش لمنتقبة.

وأشارت المبادرة، في بيان لها اليوم الخميس، إلى ظهور أول حالتين لتحرش جماعي خلال هذا العيد، موضحة أن الحالة الأولى لما يقرب من 20 متحرش بسبع فتيات، والثانية لعدد مماثل من المتحرشين بفتاتين.

وقالت المبادرة إن هناك حالة واحدة لانتهاك بدني لفتاة عشرينية كانت بصحبة والدها ووالدتها، وحالة واحدة لشخصية عامة (مغنية معروفة)، وحالة واحدة تم التحرش بها بواسطة 4 أفراد في حالة سكر.

وأكدت ''شفت تحرش'' وقوع عدد كبير من حالات التحرش اللفظي والمضايقات، مشيرة إلى وجود تزايد ملحوظ في أعداد المواطنين والمواطنات قياسا باليوم الأول، مما أدى بالتبعية إلى زيادة طردية في وقائع العنف الجنسي والمضايقات خاصة في الأماكن المزدحمة وبالأخص دور العرض السنيمائي.

وتواجد المتطوعين والمتطوعات من مبادرة ''شفت تحرش'' ميدانياً منذ الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، وباشروا تقديم خدمات التوعية، والتدخل، والإنقاذ في وقائع العنف الجنسي والتحرش التي استهدفت فتيات ونساء في محيط وسط القاهرة.

ولاحظ فريق ''شفت تحرش'' تباين شديد بين الذكور والإناث في التفاعل مع حملات التوعية الميدانية، حيث بلغت استجابة الإناث لحملات التوعية إلى أكثر 93% من إجمالي الإناث، بينما قلت استجابة الذكور عن 30% من إجمالي الذكور.

ووصلت حالات التحرش بالنساء والفتيات خلال عيد الأضحى الماضي إلى 70% حسب تقارير المجلس القومي لحقوق الإنسان.

ورأت المبادرة أن إدارات دور العرض السنيمائي المسؤول الأول عن جرائم الانتهاك لهذا اليوم، قائلة إن ''الازدحام أمام شباك التذاكر مفتعل ومتعمد لأسباب تجارية تهدف لخلق بيئة توحي بالإقبال على الأفلام''.

وأضافت ''شفت التحرش'' أن أعمال الدعاية أمام دور العرض من خلال سيارات ومكبرات صوت تخلق بيئة جاذبة للمتحرشين، وراكبي الدراجات النارية الذين يتوقفون من أجل التحرش بدعوى الرقص في العيد''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان